أردرويد
جوجل

تقرير: جوجل تصنع هاتفًا جديدًا يحمل علامتها التجارية للطرح هذا العام

بالرغم أن جوجل لديها سلسلة نيكسوس Nexus التي تتعاون فيها مع شركات أخرى لصناعة هواتف أندرويد (قياسية) تُقدم ما يُعرف بتجربة أندرويد (الصافية)، إلّا أن الشائعات الجديدة تظهر باستمرار حول اعتزام الشركة إطلاق هاتفها الخاص الذي يحمل علامتها التجارية.

وقد نشر موقع صحيفة التيليغراف تقريرًا جديدًا اليوم يؤكد ما سمعناه سابقًا، عن تخطيط الشركة لصناعة هاتفها الخاص بنفسها، الذي يحمل علامة Google التجارية، وذلك لأنها تريد إنشاء خط جديد من هواتف أندرويد تتمكّن فيه الشركة من إحكام سيطرتها الكاملة على العتاد والتصنيع والبرمجيات معًا، كي تُنشئ مُنافسًا مُباشرًا للآيفون.

ووفقًا لمعلومات حصلت عليها التيليغراف من مصدر “كبير” في الشركة، فإن جوجل بدأت بالفعل محادثاتها مع شركات تشغيل خدمة الهاتف المحمول استعدادًا لطرح هاتفها في فترة لاحقة من العام الحالي.

لا توجد أية معلومات أخرى حول الهاتف حتى الآن، لكن لو كان الخبر صحيحًا فمن المفترض أن نعرف المزيد من التسريبات خلال الشهور القليلة القادمة.

ما الهدف من هاتف جوجل ؟

وتتردد الكثير من التسريبات مؤخرًا حول اعتزام جوجل فرض المزيد من السيطرة على أندرويد لحل مشكلة تأخر وصول التحديثات، حيث هناك من تحدث عن قيام الشركة بإنشاء (قائمة عار) تخطط لنشرها قريبًا تتضمن أسماء الشركات التي تتأخر في إرسال التحديثات، وهناك من تحدث عن عمل الشركة لإطلاق نسخة مغلقة المصدر من أندرويد.

بغض النظر عن مدى دقة كل التسريبات السابقة، لكنها تؤكد بأن جوجل تعمل بالفعل على توجّه جديد في طريقة طرح وتوزيع أندرويد بهدف حل مشاكله الرئيسية.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

تعليق واحد

  • اتةقع من جوجل سوف تثبت هيمنتها في حال قامت بانشاء هاتف بعلامتها التجاريه
    بانتظار ماسيحدث من تسريبات