أردرويد

تقرير: هاتف جالكسي نوت 8 يمتلك أفضل شاشة لهاتف ذكيّ على الإطلاق!

كشفت سامسونج الأسبوع الماضي عن هاتفها الرائد الجديد جالكسي نوت 8 والذي أتى بعدة ميزات جديدة مثل تضمينه بكاميرتين خلفيتين مع دعمهما بتقنية تثبيت الصورة OIS فضلًا عن ذاكرة عشوائية بسعة 6 غيغابايت والميزات البرمجية الأخرى الخاصة بقلم S-Pen. لم يتم الحديث كثيرًا عن شاشة الهاتف كونها مماثلة – تقريبًا – لما شاهدناه سابقًا في هواتف S8 و S8 Plus، إلا أن أتى تقريرٌ جديد ليكشف أن الشاشة هي من أبرز مميزات الهاتف، لا بل الأفضل على الإطلاق في عالم الهواتف الذكية.

لو عدنا قليلًا للوراء وتحديدًا بعد الكشف عن هواتف جالكسي اس 8 و اس 8 بلس، قمنا بنشر تقريرٍ يتحدث عن المميزات التقنية التي تمتلكها شاشاتها، حيث حصلت شاشة هاتف اس 8 على تقييمٍ ممتاز ولقب أفضل شاشة في عالم الهواتف الذكية، والآن يأتي الشقيق الأكبر لينتزع هذه المكانة.

التقرير من إعداد منصة DisplayMate المختصة بتقييم شاشات الهواتف الذكية، وهو يكشف عن أن سامسونج لم تعتمد نفس الشاشة الخاصة بهواتف اس 8 على الرغم أن المواصفات على الورق تقول ذلك، حيث أتى هاتف نوت 8 مع شاشةٍ بقياس 6.3 إنش من نوع Infinity Display مصنوعة بتقنية Super AMOLED بدقة +QHD وبنسبة أبعاد 18.5:9، ولكن تحليل أدائها كشف عن أمورٍ أخرى.

أول التحسينات هي بدرجة السطوع Brightness حيث أظهر التقرير أن الهاتف الجديد يمتلك درجة سطوع تصل حتى Nits 1200 أعلى بنسبة 22% مقياسًا مع هاتف اس 8، وهو ما سيساعد المستخدمين بشكلٍ أكبر أثناء الاستخدام الهاتف خلال ساعات النهار والإضاءة المرتفعة، كما أن خاصية السطوع التلقائيّ Automatic Brightness ستتيح تعديلًا لدرجة سطوع الشاشة بحسب وضعيات الاستخدام المختلفة، ما سيساهم بتحسين أداء استهلاك الطاقة بشكلٍ أكبر.

ثاني الأمور التي تطرق إليها التقرير هي تحسين قدرات الشاشة من حيث إظهار تدرج الألوان Color Gamut، مع دقةٍ أعلى فيما يخص درجة التباين والعرض من زوايا إظهار مختلفة، وأداءٍ أكثر سلاسة لحواف الشاشة مع استخدام نمطٍ أكثر قوة من زجاج الحماية Gorilla Glass 5، بالإضافة لتحسين قدرات وضع الإظهار الدائم Always-On ودعمه عتاديًا عبر التحكم برقاقةٍ إلكترونية منفصلة بدلًا من الاقتصار على التحكم البرمجيّ من التطبيق الخاص به.

أعتقد أنه من الممتاز دومًا تسليط الضوء على مثل هكذا تفاصيل، خصوصًا مع السعر المرتفع الذي تم طرح الهاتف به، وقد بدا للكثيرين أنه رقمٌ كبيرٌ للغاية، ولكن ومع معرفة أن سامسونج قد طوّرت من شاشات Infinity Display الخاصة بها وزودت هاتفها الجديد بأحدث تقنياتها، سنحصل جميعًا على جوابٍ مقنع فيما يتعلق بسبب السعر المرتفع.

التفاصيل الكاملة المتعلقة بتحليل أداء شاشة هاتف جالكسي نوت 8 تجدونها على الرابط التالي: اضغط هنا.

 

 

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • الأفضل بلا منازع.
    لكن مازال السعر مبالغ فيه. أخشى إن غضضنا النظر، سيزيد جشع سام أكثر وأكثر.

    شخصياً.. لا أرى ما هو أفضل من النوت لكن يبدو أني سأنتظر قليلاً. فمع منافسين أشداء من LG و Huawei و Google و Xiaomi ، حتماً سينخفظ سعره.

    أتمنى أن تلاحظ سام أنها بالغت قليلاً.

  • الصراحة أن السبب الوحيد اللي يبقيني مع سامنسونغ هو أن شاشاتهم لا يقربها أحد. حتى LG.

  • بصراحة احب استخدم اجهزة سامسونج بسبب شاشاتها الرائعة .. الى الامام وهل من منافس?

%d bloggers like this: