تقرير: مكبر Google Home Mini كان الأكثر مبيعًا خلال الربع الثاني من 2018

مع أن شركة جوجل دخلت في سوق مكبرات الصوت الذكية متأخرةً عن شركة أمازون التي كانت المهيمن الوحيد في البداية، إلا أن الأمور تجري على أكمل وجه بالنسبة للشركة، إذ أصبح جهاز Google Home Mini مكبر الصوت الذكي الأكثر مبيعًا خلال الربع الثاني من عام 2018.

وبحسب التقرير الأخير من شركة Strategy Analytics، فقد شكّل Google Home Mini خلال المدة بين شهري نيسان/أبريل وحزيران/يونيو 2018، ما نسبته 20% من إجمالي مبيعات مكبرات الصوت الذكية حول العالم. وهذا يعني أن واحدًا من بين كل خمسة مكبرات صوت ذكية بِيعت خلال الربع الثاني كان Google Home Mini، وبواقع 2.3 مليون جهاز خلال ثلاثة أشهر فقط.

وفيما يتعلق بالنسخة القياسية من جهاز Google Home، فقد شكل ما نسبته 7% فقط من المبيعات خلال الربع الثاني من 2018، ما بيع نحو 800,000 وحدة. وبذلك شكلت أجهزة جوجل معًا ما نسبته 27% من السوق.

وللمقارنة، شكل جهاز Echo من أمازون ما نسبته 12% بواقع 1.4 مليون وحدة، في حين شكل أخوه الأصغر Echo Dotما نسبته 18% بواقع 2.2 مليون وحدة. وبهذه النسبة تبقى أمازون تسيطر على السوق بنسبة 30%، متفوقة على جوجل بنسبة 3% فقط.

ويُعتقد أن ما تقدمه شركة جوجل من دعم لأجهزة Google Home ومساعدها الذكي Google Assistant قد يساعدها على التفوق على أمازون والهيمنة على السوق، كما هو الحال مع أندرويد الذي يهمين على سوق الهواتف الذكية بنسبة تصل إلى نحو 88%.

هل تتوقع لجوجل أن تهيمن على سوق مكبرات الصوت الذكية؟ دعنا نعرف بالتعليقات.

مصدر Strategy Analytics
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.