تقرير: مكبرات الصوت الذكية ستكون التقنية الأسرع نموًا في 2018

الحصة السوقية لمكبرات الصوت المنزلية الذكية تنمو بشكل أسرع بكثير من تقنيات مثل الواقع الافتراضي والواقع الغامر وحتى الأجهزة القابلة للارتداء.

من المتوقع أن ينمو السوق العالمي لأجهزة مكبرات الصوت المنزلية الذكية ليصل إلى 56.3 مليون شحنة في 2018، جنبًا إلى جنب مع استعداد هذه التقنية لزيادة اعتمادها ضمن السوق الاستهلاكية، وذلك وفقًا لتقرير جديد نشرته شركة كاناليس Canalys المتخصصة بدراسات السوق.

هذا التقرير يُشير إلى أن مكبرات الصوت المنزلية الذكية ستكون التقنية الأسرع نموًا في 2018، مما يجعلها متفوقة بشكل كبير من ناحية المبيعات على أجهزة الواقع الافتراضي والواقع الغامر وحتى الأجهزة القابلة للارتداء.

كما تُشير كاناليس إلى أن جوجل وأمازون سوف تتصدران الشركات المصنعة لمثل هذه الأجهزة من خلال Google Home و Amazon Echo، وأن تُشكل الولايات المتحدة السوق الأكبر لهذه التقنية مع نسبة 68 في المئة، أي 38.4 مليون جهاز، من مجمل توقعات مبيعات هذه الأجهزة عالميًا خلال 2018، تليها الصين في المرتبة الثانية بـ 4.4 مليون جهاز.

وفي الوقت نفسه، تتوقع شركة كاناليس أيضًا حدوث تحول في طريقة استثمار مكبرات الصوت المنزلية الذكية في 2018، إذ بدلًا من التركيز بشكل أساسي على كيفية بيع هذه الأجهزة للعملاء الجدد، سيبحث البائعون عن أشياء مثل الإعلان أو الاشتراك في المحتوى أو الخدمات المتميزة لتحقيق الدخل من قاعدة المستخدمين الحاليين.

وخلص تقرير كاناليس إلى القول بأن هذه التقنية ما زالت تمر بمرحلة انتقالية، بحيث أن زيادة الاستثمار في النظام الإيكولوجي من قبل صناع متعددين سوف يؤجج النمو بشكل كبير.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.