أردرويد
أندرويد

تقرير: ما هو أفضل هاتف لعام 2016 من حيث قابلية الإصلاح؟

إن كنتم من هواة فك الهواتف ومعرفة مكوناتها الداخلية، فإن القناة الخاصة بشركة iFixit ستكون أحد خياراتكم المفضلة، إن لم تكن أفضلها، حيث يعمل الفريق على نشر مراجعاتٍ دورية للهواتف الذكية بعد فكها بالكامل، وإعطاء تقييمٍ لها من حيث قابلية إصلاحها.

مع نهاية العام، ومع انتهاء كل الشركات من إصدار هواتفها الرائدة، أصبح بالإمكان الحديث عن أفضل الهواتف الذكية من ناحية قابلية الفك والإصلاح. بعض الهواتف تمتلك تصميمًا معقدًا يجعل من إمكانية فكها أمرًا صعبًا ويتطلب أدواتٍ متقدمة، وبعضها الآخر سهل الفك والإصلاح وبمتناول معظم الأشخاص.

بهذا السياق، فإن الهاتف الذي حصل على أفضل تقييم من ناحية فكه وإصلاحه هو LG G5، الهاتف التركيبيّ الجديد الذي لم يحقق النجاح المطلوب منه لشركة إل جي. على الرغم من حصول الهاتف على مراجعاتٍ سلبية فيما يتعلق بمتانة التصميم وجودة المواد المستخدمة، إلا أنه يمتلك تصميمًا بسيطًا يجعل من عملية فكه أمرًا سهلًا وغير معقد بالنسبة للكثير من المستخدمين.

المثير للاهتمام أن القطعة السفلية القابلة للإزالة هي السبب الرئيسيّ بسهولة فك الهاتف والولوج لأجزائه الداخلية، وهي نفس السبب الذي جعل الهاتف يحصل على تقييماتٍ منخفضة في مجال المتانة وجودة التصنيع.

عدا عن ذلك، فإن القائمة الكاملة لأفضل الهواتف من حيث قابلية الفك والإصلاح بحسب iFixit هي كما يلي:

  1. LG G5 بتقييمٍ 8/10
  2. Google Pixel و Google Pixel XL بتقييمٍ قدره 7/10
  3. iPhone 7 Plus بتقييمٍ قدره 7/10
  4. iPhone SE بتقييمٍ قدره 6/10

فيما يتعلق بالأسوا، حلت هواتف Galaxy Note 7 و Galaxy S7/S7 Edge بمراكز متأخرة من حيث سهولة فكها وإصلاحها، وذلك بسبب الطبقة الزجاجية الخارجية التي تمتلكها من ناحية، وصعوبة نزع الغطاء الخارجيّ للهواتف والذي يتطلب معداتٍ متقدمة.

يمكنكم الاطلاع على التقرير كاملًا على موقع iFixit: اضغط هنا.

بالنسبة لكم، هل تجدون أنه من المهم أن يأتي الهاتف بتصميمٍ سهل الفك والإصلاح؟ أم أنكم تفضلون إرسال الهواتف لمراكز الخدمة في حالات الأعطال؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • كلما كان الهاتف نحيفا كلما زادت صعوبة التفكيك و الإصلاح .
    الله يرحم هواتف النوكيا سهلة الفك.
    الآن كل شيء مدموج مع بعضه.

  • لايهمني بتاتاً سهولة الفك والتصليح .. المهم الجودة والمتانة والتصميم والأداء ..

  • لاحظ ان سامسونج اصبحت تصنع هواتف متينة كانت ايام الاس 5 وماقبل تاخذ تقييم مرتفع في عملية الاصلاح هذه
    عن نفسي أقوم بتبديل القطع لوحدي فيهمني سهولة عملية الفك كما تهمني المتانة جدا فالخيار يصبح صعباً مع تقدم التقنية وميول الشركات لتصنيع الاجسام المعدنية ، مايعني صعوبة في الفك والتركيب :/
    قد يكون اختياري الجديد صعبا خاصة اني املك هاتف LG G3 والذي يهدد بالرحيل حاليا -_-

%d bloggers like this: