تقرير: فيسبوك تعمل على مُنافس لـ Google Now

تستعد شركة فيسبوك للدخول هي الأُخرى في مجال خدمات المُساعَدة الشخصية، حيث ذكر تقرير أخير بأن الشركة تعمل على اختبار مُساعد شخصي جديد يحمل اسم Moneypenny “يعيش” داخل تطبيق فيسبوك مسنجر ويُقدّم المُساعدة للمُستخدمين بشكل قد يكون شبيهًا بما تفعله أنظمة مثل Google Now و Siri و Cortana.

لكن بحسب التقرير الذي نشره موقع The Information فإن مُساعد فيسبوك يختلف اختلافًا رئيسيًا وهو سماحه للمُستخدم بسؤال أشخاص حقيقيين للعثور على الإجابة، وذلك على خلاف Google Now التي تعتمد على تقنيات الذكاء الصنعي وتعلُّم الآلة لجلب الإجابة من الإنترنت.

ما زالت التفاصيل حتى الآن قليلة، ووفقًا للتقرير فإن المُساعدة ستتوفر في مجالي (التسوّق) و (الأبحاث) دون أي توضيحات اُخرى.

فيسبوك تسعى في الفترة الأخيرة لتحويل “مسنجر” من تطبيق للدردشة إلى منصّة مُتكاملة، حيث سبق وأعلنت عن دعم إمكانية إرسال الأموال من خلالها، وكذلك دعم التطبيقات الخارجية للعمل ضمن “مسنجر”.

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 1 ضع تعليقك

GSN 999 يقول:

فيسبوك لو صنعت تطبيق للمساعدة الشخصية أراها ستتفوق بسبب ما تعرفه عن المستخدم من حسابه على الفيسبوك ، أتخيل هذا المساعد يخبرني عن يوم ميلادي وعن مناسباتي ويقدم اقتراحا او اخبارا عن المنتجات التي قد صنفتها في صفحتي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *