تقرير: فيسبوك تخطط لإطلاق عملة رقمية مشفرة خاصة بها

تفيد التقارير بأن فيسبوك تخطط لطرح عملية رقمية خاصة بها، على أن يتم استخدم تلك العملة الافتراضية ضمن المنصة لإجراء عمليات الدفع عبر الإنترنت.

ما تزال العملات الرقمية المشفرة مثل بيتكوين Bitcoin تشكل مصدر اهتمام كبير في الوقت الحالي، ويبدو أن منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك تحاول دخول هذا المجال أيضًا، إذ تفيد التقارير بأنها تخطط لطرح عملية رقمية خاصة بها، على أن يتم استخدم تلك العملة الافتراضية ضمن المنصة لإجراء عمليات الدفع عبر الإنترنت.

ومن المعروف أن فيسبوك، والتي لديها أكثر من 2 مليار مستخدم على مستوى العالم، تمتلك خدمة السوق Marketplace، بحيث يمكن استخدام العملة الرقمية ضمن هذه الخدمة كإحدى طرق الدفع، إلى جانب استخدامها في تطبيقات أخرى.

وتأتي هذه الأخبار بعد ان أكدت فيسبوك في وقت سابق بأنها تقوم بإنشاء مجموعة جديدة مكونة من 12 موظفًا تتعلق مهامها بسلسلة الكتل أو البلوك تشين Blockchain، والتي تشكل العمود الفقري للعملات الرقمية المشفرة.

ومن المتوقع أن يصل الإنفاق العالمي على حلول البلوك تشين إلى 2.1 مليار دولار في عام 2018، أي أكثر من ضعف مبلغ 945 مليون دولار التي أنفقت في عام 2017، وذلك وفقًا لبيانات شركة أبحاث السوق آي دي سي IDC.

وبشكل يشابه العديد من الشركات الأخرى، فإن فيسبوك تحاول استكشاف طرق للاستفادة من قوة تكنولوجيا البلوك تشين الناشئة، بحيث سوف تقوم المجموعة المكونة حديثًا باستكشاف العديد من التطبيقات المختلفة لهذه التقنية.

وفي حال صدقت المعلومات فإن هذا الأمر لن يكون أول محاول من فيسبوك للدخول في عالم العملات الرقمية المشفرة، إذ طرحت المنصة في وقت سابق Facebook Credits، وهي طريقة للدفع مقابل الألعاب وغيرها من الخدمات الإلكترونية ضمن المنصة.

المصدر

تعليق واحد
  1. سامي يقول

    فيه خطأ مطبعي في عنوان المقال…..وشكرا 🙂

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.