أردرويد

تقرير: غوغل تعمل على حاسب هجين يعمل بأندرويد وكروم

رغم أن أندرويد فتح الباب للكثير من الشركات لإنتاج الحواسب الهجينة التي تجمع أنظمة مثل أندرويد وويندوز في جهاز واحد مثلًا، إلا أن غوغل نفسها لم تطرق هذا الباب بشكل رسمي بعد، رغم امتلاكها لنظام التشغيل “كروم أو إس” Chrome OS، بالإضافة إلى أندرويد.

بحسب معلومات أخيرة، فإن غوغل تُخطط بالفعل لإطلاق جهاز جديد يجمع ما بين الحاسب اللوحي والمحمول في جهاز واحد.

الجهاز الجديد سيكون عبارة عن حاسب محمول بنظام Chrome OS، لكنه مزوّد بشاشة قابلة للفصل، وبمجرد فصل الشاشة عن لوحة المفاتيح تتحول الشاشة بمُفردها إلى حاسب لوحي يعمل بنظام أندرويد.

الفكرة عملية جدًا فيما لو تم تنفيذها، وهي مناسبة لمن يريد حاسبًا محمولًا خفيفًا وحاسبًا لوحيًا، حيث توفر عليه شراء جهازين منفصلين. بالتأكيد الفكرة ليست بالجديدة حيث تم تنفيذها مع أنظمة أخرى سابقًا، لكن حواسب كروم عُرفت بخفة وزنها وسهولة حملها وسيكون من المثير للاهتمام كيف نرى كيف سيبدو الجهاز الجديد الذي يُمكن أن يتحول إلى حاسب لوحي بفصل الشاشة.

حتى الآن لا معلومات حول كيفية عمل النظامين إلى جانب بعضهما البعض، لكن بما أن كلا النظامين يُزامنان معلومات وملفات الموقع تلقائيًا عبر خدمة غوغل السحابية فمن المُفترض بأن النظامين جاهزان للعمل مع بعضهما البعض بشكل سلس.

من المتوقع أن تطلق غوغل جهازها خلال الشهور القادمة.

[DigiTimes]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • فكرة النظامين أراها غبية بشكل عام. أما الأجهزة المتحولة فهي فاشلة وستنتهي قريباً.

    أتمنى غوغل تركز على الكروم أو اس لأن فكرته جبارة.

  • شكراً على التقرير، والشكر الجزيل على عملكم الرائع.

    ملاحظه: لماذا تكتبوا جوجل بالغين (غوغل) فهي تنطق وتكتب بالإنجليزي بالجيم او الـ G؟
    وغيركم يأخذ ايضاً نفس المنهج في المواقع والمنابر الإعلاميه، غريبه!

    • جوجل بالجيم تُنطق بالعربية بنطق يُشبه حرف الـ J وليس ال G، ما عدا مصر واليمن وعدد محدود من المناطق. وبالتالي فبالنسبة للغالبية العُظمى من العرب فإن لفظة “جوجل” تُقرأ Joojle وليس Google. وبسبب عدم وجود مُشابه لحرف G باللغة العربية كما يُنطق في Google فقد اتفق العرب (الشرقيين غالبًا) على استخدام حرف “غ” عوضًا عنه. وهو الاستخدام المُتّبع في بلاد الشام وغالبية الدول العربية ما عدا مصر.

      بالنسبة لأهل بلاد الشام والكثير من الدول الأخرى فإن “جوجل” هي ما تبدو غريبة بالنسبة لهم لأنهم يقرأونها كـ “Joojle”. هذا هو السبب الذي نستخدم به “غوغل” في هذا الموقع وفي الكثير من المواقع الأخرى التي لا تنطق باللسان المصري.

      • معلومه طيبه ومفيده اخ انس تشكر عليها، وشكراً ايضاً لإهتمامك بالرد على التعليق.
        فقط كان لدي بعض الفضول، وايضاً اهتممت بها لان القارئ الذي لا يقرأ الإنجليزيه سيقرئها بالغين!؟

        على العموم شكراً لتوضيحك واهتمامك.

%d bloggers like this: