تقرير عن اختراق المئات من حسابات إنستغرام

أفاد المئات من مستخدمي تطبيق إنستغرام أنّ حساباتهم قد تمّ اختراقها، مع احتمال بوجود خلفية روسية في هذه العملية.

في الوقت الذي لم تُدلي فيه فيسبوك – المالكة لإنستغرام – بأيّة تصريحات حول هذه المسألة، إلّا أنّ موقع Mashable رصد بعض الأدلة التي تُشير إلى زيادة كبيرة في عدد حسابات إنستغرام التي تمّ اختراقها خلال الشهر الحالي، فخلال الأسبوعين الماضيين تمّ تسجيل نحو 800 تغريدة موجّهة لحساب إنستغرام على الموقع من قبل مستخدمين يتحدّثون عن اختراق حساباتهم مقارنة بـ 40 تغريدة خلال الفترة نفسها من الشهر الماضي، وهو ما يعني زيادة كبيرة جدّاً.

بالإضافة إلى ذلك، فقد لاحظ مستخدمو موقع Reddit ارتفاع عمليات البحث في محرّك جوجل عن عبارة Instagram hacked بشكل كبير يومي 8 و 11 آب/أغسطس الجاري.

وفقاً للمستخدمين الذين تعرّضت حساباتهم للاختراق فإنّ جميع التفاصيل قد تغيّرت بما فيها عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف مما يجعل عملية استرداد الحساب أمراً مستحيلاً. وفي مُعظم الحالات فإنّ عنوان البريد الإلكتروني الجديد من نطاق روسي، كما تمّ تغيير الصورة الشخصية إلى إحدى شخصيات ديزني.

الأمر المُشترك بين جميع الضحايا أنّهم لا يستخدمون خاصيّة تسجيل الدخول بخطوتين أو المصادقة الثنائية “two-factor authentication”، هل تستخدم هذه الميّزة في تأمين حساباتك؟

هل تعرّض حسابك على إنستغرام لمحاولة اختراق خلال الأيّام الماضيّة؟ شاركنا تجربتك.

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.