أردرويد

تقرير: شحنات الحواسيب اللوحية مستمرة في الانخفاض

ما تزال الحواسيب اللوحية تواجه انخفاضًا في عدد الشحنات العالمية، وذلك وفقًا للبيانات الأولية الصادرة عن شركة أبحاث السوق IDC.

في وقت سابق من هذا الشهر أعلنت شركة أبحاث السوق IDC عن انخفاض الشحنات العالمية للهواتف الذكية بنسبة 6.3 في المئة سنويًا لتصل إلى 403.5 مليون جهاز في الربع الرابع من عام 2017، بحيث شكلت هذه الأرقام أكبر انخفاض سنوي في تاريخ شحنات الهواتف الذكية بالمقارنة مع عدد الشحنات البالغ 430.7 مليون جهاز خلال الربع الرابع من عام 2016.

أما عند الحديث عن الحواسيب اللوحية فإنها ما تزال تواجه انخفاضًا في عدد الشحنات العالمية، وذلك وفقًا للبيانات الأولية الصادرة عن شركة أبحاث السوق IDC، بحيث أشارت البيانات أن الربع الرابع من عام 2017 شهد انخفاضًا بنسبة 7.9 في المئة على أساس سنوي.

وفيما يتعلق بالأرقام، فإن الشركات المصنعة تمكنت من شحن 49.6 مليون جهاز في جميع أنحاء العالم خلال الربع الأخير، بالمقارنة مع 53.8 مليون جهاز في الربع نفسه من عام 2016، مع الإشارة إلى أن هذه الأرقام تشمل الحواسيب اللوحية العادية والحواسيب اللوحية التي تأتي مع لوحات مفاتيح.

وبالحديث عن الترتيب خلال الربع الرابع من عام 2017، فقد حافظت آبل على الصدارة بعدد شحنات وصل إلى 13.2 مليون جهاز حاسب لوحي، في حين تمكنت أمازون من تجاوز سامسونج لتصبح ثاني أكبر بائع للحواسيب اللوحية، مع ارتفاع مبيعات أجهزة حواسيبها اللوحية بنسبة 50 في المئة في الربع الرابع من عام 2017.

وبحسب تلك الأرقام فقد تمكنت أمازون من بيع 7.7 مليون حاسب في الربع الأخير، متفوقة على سامسونج التي تمكنت من بيع 7 مليون حاسب، في حين تمكنت هواوي من بيع 3.5 مليون حاسب لوحي، بينما باعت لينوفو 3.1 مليون حاسب خلال نفس الفترة.

وفيما يتعلق بالحصة السوقية فقد حصلت آبل على 26.6 في المئة من مجمل مبيعات الربع الرابع، تليها أمازون بنسبة 15.6 في المئة، ومن ثم سامسونج بنسبة 14.1 في المئة، فيما حلت هواوي في المركز الرابع بنسبة 7.1 في المئة، وجاءت لينوفو في المركز الخامس بنسبة 6.2 في المئة.

وبالحديث عن مجمل شحنات عام 2017، فقد جاءت آبل في الصدارة بعدد 43.8 مليون حاسب، تليها سامسونج بعدد 24.9 مليون حاسب، ومن ثم أمازون بعدد 16.7 مليون حاسب، في حين تمكنت هواوي من الحصول على المركز الرابع بعدد شحنات بلغ 12.5 مليون حاسب، لتأتي لينوفو في المركز الخامس بعدد شحنات وصل إلى 10.3 مليون حاسب لوحي.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا