تقرير: سامسونج لا تزال في صدارة مصنعي الهواتف الذكية حول العالم

كشف تقريرٌ جديد من المركز الدوليّ للبيانات IDC عن مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الأول من عام 2017، والذي يظهر بقاء سامسونج في الصدارة كأكبر مصنعٍ للهواتف الذكية حول العالم، بالرغم من كل المشاكل التي عانت منها عقب فضيحة هاتف نوت 7.

بشكلٍ عام، عانت سامسونج من خسارةٍ طفيفة بالحصة السوقية بالمقارنة مع نفس الفترة من عام 2016، على الرغم من تحقيق نفس الرقم من المبيعات وهو 79.2 مليون هاتف ذكيّ. نفس الأمر انطبق أيضًا على آبل التي حافظت على مركزها الثاني، مع انخفاضٍ ضئيل بالحصة السوقية بالرغم من المحافظة على نفس رقم المبيعات – تقريبًا.

لا شيء جديد بالنسبة لهواوي، باستثناء تحسن مبيعاتها وتزايد حصتها السوقية، حيث بلغت مبيعات نفس الفترة من العام الماضي 21.7 مليون هاتف ذكي بينما بلغت هذا العام 34.2 مليون هاتف، لتستحوذ الشركة الصينية على المركز الثالث بحصةٍ سوقية قدرها 9.8%.

أبرز التغييرات كانت بدخول شركتي Oppo و Vivo على خط المنافسة وتضييق الخناق على الشركات المنافسة الأخرى مثل هواوي وآبل وحتى سامسونج، حيث تحافظ الشركتين على نسبة نمو جيدة، ولو أنها لا تزال محصورة في الصين وسوق الدول النامية.

بشكلٍ عام، فإنه يبدو أن سامسونج وآبل ستحافظين على مركزهما بصدارة مصنعي الهواتف الذكية حول العالم، ولكن التزايد التدريجيّ لحصة هواوي ومبيعاتها قد يجعل هذا الترتيب يتغير وخلال وقتٍ ليس ببعيد.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ، ، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 1 ضع تعليقك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *