تقرير: سامسونج قد تستغني عن الشاشات المسطحة بدءًا من Galaxy S8

عندما طرحت سامسونج العام الماضي هاتف S6 بنسخة ثانية ذات شاشة مسطحة S6 Edge، قامت بتصنيع كميات أكبر من S6 مقارنةً بـ S6 Edge لكنها تفاجأت بنسبة طلب عالية على هذا الأخير، لدرجة أن سرعة عمل مصانعها لم تكفِ لتلبية طلب السوق فتكدّس S6 في الأسواق في حين نفد S6 Edge من السوق بسرعة عالية.

مع S7 هذا العام تعلمت سامسونج الدرس، وقامت منذ البداية بطرح S7 Edge بكميات ملائمة، وكان الطلب عاليًا عليه كما توقعت الشركة.

ومع قدوم Galaxy Note 7 قررت الشركة إطلاق الهاتف بنسخة واحدة فقط ذات شاشة منحنية، إذ يبدو أن معظم المستخدمين فضلوا الشاشة المنحنية على الشاشة التقليدية المسطحة، فقررت سامسونج مجاراة طلب السوق.

لكن تقريرًا جديدًا نشره موقع صحيفة Korea Herald أفاد بأن سامسونج تفكر جديًا بالتوقف عن تصنيع الهواتف القوية ذات بشاشات مسطحة، وقد نرى Galaxy S8 بشاشة منحنية فقط حتى لو توفر منه نسخة ثانية بشاشة ذات قياس أكبر، وبالتالي فقد يُصبح إنتاج سلسلتي S و Note بشاشات منحنية حصرًا.

بالتأكيد هناك جزء من المستخدمين لم يحب الشاشة المنحنية وما زال يفضل الشاشة التقليدية المسطحة بالكامل، لكن إن أشارت دراسات السوق التي قامت بها سامسونج إلى أن هذه الجزء من المستخدمين لا يمثل إلا عينة قليلة من مستخدمي هواتفها، فحينها قد تقرر بالفعل الذهاب بهذا الاتجاه لتوحيد عمليتها التصنيعية وتخفيف تكاليف صناعة نموذجين مختلفين من الهاتف.

هذا الكلام ليس مؤكدًا حتى الآن، لكنه يبدو مُحتملًا بالفعل.

هل أنت مع توقف سامسونج عن إنتاج الهواتف بشاشات مسطحة في أجهزتها الرائدة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 11
  1. Karim Zidan يقول

    قرار صائب لان هاتف الايدج هاتف فخم ومتعة

  2. احمد يقول

    انا من الفئة القليلة التي تحب الشاشة المسطحة … لم احب الشاشات المنحنية … وعند تصفح الانترنت يصبح الكلام مشوه عند الحواف ومائل ومزعج … كما قلت انا من الفئة اقليلة .

    1. adboui78 يقول

      انا متلك في اس 7 لكن الظاهر ان النوت 7 كانت حوافه خفيفة في انتظار تجريبه اكثر

  3. مصطفى محمود يقول

    و انا ايضا افضل الشاشة العادية

  4. سام يقول

    الشاشة المنحنية الجانبين اثبتت نجاحها المذهل وستتمتع هواتف سامسونغ بالشاشة المنحنية لجميع اصدارات الاس والنوت

  5. adboui78 يقول

    اذا كان التصميم متل النوت 7 اي ان الحواف ليست كبيرة فانا مع تصميم موحد لل اس 8 لكن اتمنى سامسونج تهتم قليلا بالبطارية نتمنى بطارية تمتد ل48 ساعة

    1. yassin يقول

      لنكن أكثر واقعية يا أخي . هل تستطيع أن تعمل 48 ساعة بدون طعام . هل يوجد سيارة كهربائية أو أي شيئ يعمل على الشحن يستطيع العمل ل 48 ساعة بدون شحن .
      تمنى شيئ منطقي !!!
      و مع ذلك نتمنى على ساسمونغ أن تكون أجهزتها الرائدة أن تعادل أستهلاك البطارية مثل الأجهزة المتوسطة مثل J7 2016 .

  6. Maik badi يقول

    الشاشه ايدج حتى الان فيها عيوب اكتر من مزيا وهيا ضعيغ جداً ابسط شىء تنكسر يمكن معا التطور يتغير هذا و للاسف انه النوت 7 فقط ايدج كنت اتمنا ان يكون شاشه مسطحه لهذا انا بقيت على النوت 5 وانا ايضاً من الفئه القليله واعاقد انها ليست قليله

  7. :) . يقول

    برأي ليس قرارا حكيما من الشركة.. وخاصة لفئة النوت.

  8. Hamzahakami يقول

    قرار جميل ولانحناء اضاف شكل اجمل للجهاز ونادر اشوف احد معه شاشه عاديه قله جدا فليش تخسر بتصنيعه والعدد قليل النوت 7 الحواف فيه افضل وانتظر تجربته

  9. Bassam St يقول

    الشاشات المنحية غير انها تعطي شكل جميل ومميز للجهاز ..ما الها أي فائدة تانية

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.