تقرير: سامسونج قد تجعل شاشة هاتف Galaxy S10 بديلا عن مكبر الصوت

يُتوقع أن تستخدم شركة سامسونج تقنية “صوت في شاشة” في هاتفها المرتقب مطلع العام القادم.

نشهد في هذه الأيام أن وتيرة التغييرات والابتكارات التقنية في سوق الهواتف الذكية أخذت تتسارع من جديد، إذ تعمل الشركات المصنعة بجد لتحقيق استخدام أفضل للمستهلكين باستخدام التقنيات المطورة حديثًا.

ويمكن القول حاليًا أن شركات تصنيع الهواتف الذكية الرئيسية، مثل هواوي وفيفو وسامسونج في سباق محموم لجلب المزيد والمزيد من الميزات، خاصةً فيما يتعلق بالشاشة. وأحدث تلك المزايا “صوت في شاشة” Sound on Display.

ولكن ما هي تقنية “صوت في شاشة”؟ هذه التقنية ليست وليدة اللحظة وليست سامسونج أول من جاء بها، إذ سبقتها إليها شركة شاومي في عام 2016 مع هاتفها الذكي Mi Mix، الذي كان أول هاتف في السوق مع شاشة تغطي كامل الواجهة تمامًا باستثناء جزء صغير في الأسفل خُصص للكاميرا الأمامية.

ووفق هذه التقنية، يستخدم الهاتف الذكي هزاز كهروضغطي داخل جسمه تحت لوحة الشاشة ليكون بمثابة سماعة أذن. لذلك، لا يحتاج الهاتف الذكي إلى أي فتحات خارجية لسماعات الأذن. ويهتز الجهاز بأكمله ويخرج الأصوات بجودة ممتازة.

ويبدو أن سامسونج قد نجحت بالفعل في تطوير الميزة للأغراض التجارية. لذلك، من المرجح جدًا أن تقوم سامسونج بتنفيذ الشيء نفسه في هاتف Galaxy S10 الرائد بحلول عام 2019. مع الإشارة إلى أن هذه الميزة سوف تساعدها على تقديم هاتف مع شاشة تملأ الواجهة بنسبة 100% إذا وجدت حلًا للمستشعرات والكاميرا الأمامية.

هل تعتقد أن نرى هذه التقنية في هاتف Galaxy S10؟ وهل تتوقع لها النجاح؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. (: يقول

    سامسونج قد صنعت بالفعل شاشات شفافة (لست متأكداً من جودتها وما إذا كانت قادرة على منافسة شاشات الهواتف الحالية). لكن أظنها حل مناسب للكاميرا الأمامية.
    تخيلوا فقط كيف ستظهر الكاميرا من تحت الشاشة.. 😍
    تخيلوا كيف من الممكن تفاعل الشاشة مع اعدادات الكاميرا. كفتحة العدسة وغيرها. 😍

    أما الصوت.. ولو أن الأمر غريب لكن لمَ لا توضع سماعة المكالمات خلف الهاتف؟ لا أظن أن من الضروري أن تكون الشاشة هي من تواجه أذن مستخدم الهاتف أثناء الإتصال… ما رأيكم؟
    طبعاً سنتخلى عن مكبر الصوت في الواجهة بهذه الطريقة، والذي أظن أن سامسونج ستتخلى عنه حتى في الحالة المشروحة في المقال.👆

    بالمناسبة، Xiaomi تخلت عن هذه التقنية في الإصدار الثاني من هاتفها والسبب هو الجودة الضعيفة.

  2. رامي يقول

    عودتنا سام على كل جديد ومبتكر . تقنية شياومي لم تكن كفؤة بالدرجة المأمولة لذلك تخلت عنها في الاصدار التالي . كلي حماس لمشاهدة هذه التقنية وكذلك الهاتف الموعود من سام القابل للطي

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.