أردرويد

تقرير: سامسونج ستُزيل مُعظم تطبيقاتها من واجهة TouchWiz

Samsung-Galaxy-S5-photos-10

من أبرز الانتقادات التي تواجهها سامسونج هي امتلاء واجهاتها TouchWiz بالعديد من التطبيقات التي قد لا يحتاج لها الكثير من المُستخدمين، لكنها تبقى موجودة بشكل افتراضي وغير قابل للإزالة، وهذا ما يُزعج الكثيرين ويُعطيهم شعورًا سواء كان حقيقيًا أو وهميًا بأن هذا يجعل الواجهات ثقيلة.

لكن سامسونج ومع طرح هاتفها القادم Galaxy S6 تعتزم إدخال تغييرات جذرية على واجهاتها، حيث كانت تقارير سابقة قد ذكرت بأن الشركة ستقوم بتبسيط TouchWiz لتقديم تجربة استخدام أقرب إلى واجهات أندرويد الخام (واجهات هواتف Nexus).

واليوم ذكرت تقرير جديد من موقع SamMobile بأن سامسونج تعتزم حذف مُعظم التطبيقات التي كانت تأتي عادةً مع واجهات أجهزتها، حيث ستتيح هذه التطبيقات للتحميل بشكل مُنفصل عبر متجرها لمن يحتاج إليها.

لا يحدد التقرير التطبيقات التي ستقوم الشركة بإلغاء وجودها افتراضيًا في واجهاتها، لكن هذا قد يتضمن تطبيقات لا يستخدمها الكثيرون بالفعل مثل S Translator أو ربما S Voice أو  Story Album.

في الحقيقة من الجيد أن تقوم سامسونج أخيرًا بإدخال تعديلات جذرية على واجهاتها، ومن الجيد أنها أدركت استياء الكثيرين من واجهاتها، حتى أن تسريبات سابقة ذكرت بأن الشركة ستُلغي كذلك العديد من الميزات التي تمتلىء بها هواتفها، وليس التطبيقات فقط.

من المُنتظر أن يكون هاتف Galaxy S6 جديدًا بالكامل سواء من حيث الشكل أو من الناحية البرمجية.

[SamMobile]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

  • هذا هو الصواب،حسب رأيي الشخصي ارى ان واجهة سامسونج هي الافضل من بين الشركات ويعيبها كثرة التطبيقات المدمجة معها،انا الان استخدم روم اركي 1.7.18 وهو روم معدل ومبني على روم سامسونج الاصلي 4.3 بعد تجربتي هناك فرق كبير في السرعة بين الروم الاصلي والروم المعدل. وانصح كل من يملك جالكسي اس 3 ويحب واجهة سامسونج ان يجرب هذا الروم

  • انا اكثر شي اكره بالاندرويد واجهات الاجهزه كلها سواء كانت سامسونج او سوني او اتش تي سي وشكل الايقونات مخربه الواجهه ياليت تكون الايقونات مثل ايقونات الايفون

  • شركة سامسونج من الشركات المتميزة فى عالم الهاتف السيار الزكى إلا ان امتيازها اصبح تعمل به بعض الشركات الاخرى الامر الذى ادى الى تشويه سمعتها وذلك بتصنيع اجهزة طبق الاصل فى ظاهر الاجهزة والعلامة التجارية مما ادى الى خضع العملاء .. و عن نفسى فمت بشراء جهاز سامسونج s4 على ثقة امتياز الشركة وبعد اسبوعين تعطل الجهاز تماما حاولت به افرع الشركة فى الخرطوم وذكروا لى بأن الجهاز المذكور ( كوبى وليس اصل ) ….. واصبحت بدون هاتف …. فكيف اثق انا والاخرين بالمنتجات الخاصة بشركة السامسونج؟

    مقترح : نرجو شاكرين ارسال علامة يميز بها مستخدمى اجهزتكم عن الاجهزة الاخرى .