تقرير: سامسونج تعتزم بيع معالجات إكسينوس للشركات المصنعة للهواتف

هناك الكثير من الشركات التي قد تتخلى عن كوالكوم وتتعاون مع سامسونج من أجل الحصول على أسعار تنافسية.

قد تكون ميزو Meizu الصينية الشركة الوحيدة تقريبًا المصنعة للهواتف التي استخدمت معالجات إكسينوس من سامسونج لعدة سنوات، ولكن يبدو أن العملاقة الكورية الجنوبية تتطلع إلى توسيع أعمالها في هذا المجال، تبعًا لكون سوق معالجات الهواتف الذكية أكثر قدرة على المنافسة.

وبحسب تقرير جديد فإن سامسونج تخطط لتوسيع قاعدة بيانات العملاء بقوة في عام 2018، وزيادة عمليات إنتاج معالجات إكسينوس Exynos والعثور على مشترين لهذه المعالجات بين مصنعي الهواتف الذكية لتضمينها ضمن أجهزة الفئة المتوسطة للتفوق على ميدياتيك.

وفي الوقت الحالي، تتبوأ سامسونج المركز الرابع من حيث الحصة السوقية لمعالجات الهواتف الذكية، بينما تتربع كوالكوم على عرش المركز الأول، وتليها آبل وميدياتيك، ولكن في حال قررت سامسونج وضع ثقلها في هذا المجال فقد تواجه ميدياتيك صعوبات كبيرة في عام 2018.

وبحسب التقرير فإن هناك الكثير من الشركات التي قد تتخلى عن كوالكوم وتتعاون مع سامسونج من أجل الحصول على أسعار تنافسية، وغيرها من المكونات المتعلقة بعملية تصنيع الهواتف الذكية مثل شاشات OLED والذواكر الفلاشية.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تشهد فيه شحنات الهواتف الذكية العالمية تراجعًا ملحوظًا، مما قد يؤثر على مبيعات تشكيلة هواتف سامسونج، وهو ما تحاول الكورية الجنوبية تلافيه من خلال توسيع أعمالها إلى مجالات جديدة.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.