أردرويد

تقرير: سامسونج تجد أنه لا يوجد “مشكلة” فعلية في شاشات هواتف Galaxy S8

كثرت خلال الأسابيع الماضية التقارير المتعلقة بشاشات هواتف Galaxy S8 و S8 Plus الجديدة من سامسونج، حيث اشتكى الكثير من المستخدمين عبر مواقع مختلفة من أن ألوان الشاشة تميل بشكلٍ كبير نحو اللون الأحمر. في حين أن الشركة الكورية وعدت بإطلاق تحديثٍ لإصلاح هذا الأمر، يبدو أنها نفسها غير مقتنعة بوجود مشكلةٍ بالأساس.

بحسب موقع Android Authority، فإن ردًا رسميًا من سامسونج وصل إليهم لتوضيح هذه القضية، حيث تجد الشركة أن هذا الأمر بالأساس يعود لكونها وفرت للمستخدمين ميزة تعديل ألوان وإظهار الشاشة، وأنها استجابت لهم ولرغبتم بتخصيص الإظهار بالشكل الذي يريدونه، وبالنسبة للتحديث الجديد، فإنه سيكون متعلقًا بتوفير المزيد من إمكانيات التخصيص للمستخدمين بما يتناسب مع رغباتهم وتفضيلاتهم.

لم يذكر الرد وجود أي مشكلة بالشاشة – سواء كانت عتادية أو حتى برمجية – وهذا يمثل خيبة أمل كبيرة للكثير من الأشخاص الذين اشتكوا من الألوان ولم يجدوا وسيلة مناسبة لإعادة ضبطها بالشكل الذي يرغبون به. بكل الأحوال، فإن تحديثًا جديدًا سيأتي للهواتف، وقد يتضمن بالفعل الحل المناسب للأشخاص الذين يعانون من هذا الأمر.

من المنصف القول أيضًا أن بعض الدراسات والمراجعات المستقلة أكدت بالفعل وجود بعض الشاشات التي تميل ألوانها نحو اللون الأحمر، إلا أنها أشارت أيضًا إلى أنها ليست سيئة، على العكس فإنها الألوان والإظهار فيها جيد ومقبول، كما أن خيار تعديل الخيارات اللونية متوفر (للمزيد اضغط هنا)، وهو ما يتناسب مع تصريحات سامسونج نفسها حول الموضوع.

بكل الأحوال، لا يبدو أن هذه المشكلة أثرت بشكلٍ كبير على نجاح الهواتف، مع الأرقام الكبيرة الخاصة بالطلبات المسبقة التي تمكنت الشركة الكورية من تحقيقها.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • شباب هذه خاصية اسمها blue light filter وقد قامت كثير من الشركات مؤخرا باعتمداها كخيار اساسي
    تعمل هذه الخاصية عند تفعيلها على جعل ضوء الشاشة يميل الى الاحمر وتخفيف حدة وتوهج الضوء للتخفيف من اثر الاضاءه على العين خصوصا لمن يستعمل الهاتف لفترات طويلة .
    عند تفعيل الخاصية يتم تلقائيا تغيير الوان الشاشة وجعلها مائلة للاحمر في المساء اما في النهار فتعود للعمل بشكل طبيعي

    • كلامك منطقي
      لكن
      ما سبب ظهور الاحمرار في النهار!
      ننتظر تحديث برمجي لحل المشكلة.

    • كلامك غير صحيح!!

      بالله عليك هل تتوقع أن كل المستخدمين والخبراء وسامسونج نفسها أغبياء لدرجة لا يفرقون بين هذه المشكلة وبين ميزة الوضع الليلي Night Mode ؟؟؟

      هذه مشكلة عتادية في الشاشة ويبدو أن سامسونج تتهرب ولا تنوي إستبدال الأجهزة المتضررة وسوف تكتفي بإقناع المستخدمين بإستخدام ميزة موازنة ألوان RGB للتحايل على المشكلة ?

  • كلام ياسر صحيح لان لو سامسونج اعترفت بوجود المشكلة ستكون نهايتها على صعيد الهواتف خصوصا انها تبني امالا كبيرة. على هذا الهاتف

    • كذب كذبة وصدقها.
      بالله عليك انت صدقت كلام المغيب ياسر لا يفقه أي شيء في التقنية سامسونج حارقة دمه يكذب بدون استحياء إعلامي مأجور ضدها مشكلة بسيطة سيتم حلها بتحديث وهي ليست مشكلة أصلا ميزة موازنة الألوان.

      • كما قلت سابقاً.. الجهل متأصل فيك وأضيف كذلك أن الكذب وتأليف الكلام الذي لا تفهم معناه أيضاً متأصل فيك!

        فأنت من ينطبق عليه “إذا لم تستحي فأصنع ما شأت”

        • وبعدين أيها الذكي، مستحيل يتم حل المشكلة بتحديث عام، لأن التحديث العام إذا سوف يغير موازنة ألوان الشاشات تلقائياً للتعويض عن الخلل، فإن ذلك سوف يؤثر على كل الهواتف حتى الغير مصابة، وبالتالي قد يصلح الهواتف المصابة، وفي المقابل سوف يخرب ألوان شاشات الهواتف الغير مصابة حيث سوف تصبح ألوانها أقرب للأزرق أو الأخضر.

          المشكلة عتادية ولا يتطلب ذكاء خارق لمعرفة ذلك، وسامسونج تتهرب من الإعتراف بذلك! سيكون على أصحاب الهواتف المصابة إصلاح المشكلة من خلال التحايل عبر موازنة ألوان الشاشة، وهو ثاني أفضل حل إذا لم تستبدل سامسونج الهواتف المصابة.

    • كما قال المهندس المخضرم العالمي Ahmed Khadad أنها مشكلة موازنة ألوان لا أكثر و تحل سوفتويريا هههههه ?

  • والله حيرتونا كيف الوضع الان نشتري أو لا
    ومتى سيتوفر في السعودية

%d bloggers like this: