تقرير: سامسونج تتطلّع لتزويد منافسيها بشاشات قابلة للطي

من المتوقّع أن يكون 2019 هو عام الهواتف الذكيّة القابلة للطي بدون منازع، حيث تنوي سامسونج وإل جي وهواوي وشاومي وأوبو وغيرها إطلاق هواتف ذكيّة من هذا الطراز ابتداءاً من شهر كانون الثاني/يناير القادم.

وفقاً لتقرير من كوريا الجنوبية فإنّ سامسونج قد تتجّه لتوفير شاشات قابلة للطي لمنافسيها الصينيين مثل شاومي وأوبو، وفي حين أنّ الشركة الكورية لجأت لاحتكار الشاشات المنحنية لوقت طويل فإنّها لن تتبع نفس السياسة عندما يتعلّق الأمر بالشاشات القابلة للطي.

يدّعي التقرير الذي نشره موقع SamMobile أنّ سامسونج شحنت بالفعل بعض العيّنات من شاشات OLED قابلة للطي لشركتي أوبو وشاومي اللتين تتطلّعان إلى إنتاج هواتف ذكية قابلة للطي في وقت ما خلال العام القادم.

هذا يعني أنّ سامسونج قد تُحقّق أرباحاً من بيع هذا النوع من الشاشات أكبر من بيع هواتف قابلة للطي، وبالتالي فإنّ لجوئها إلى هذه السياسة يبدو منطقياً.

الجدير بالذكر أنّ سامسونج تنوي إطلاق هاتف ذكي قابل للطي يحمل اسم Galaxy X بداية العام القادم بسعر يتراوح بين 1500 و 2000 دولار أمريكي، ومن المتوقّع أن يكون مُتاحاً بشكل محدود للغاية.

هل نحتاج فعلاً لهواتف ذكية بهذا التصميم؟ شاركنا وجهة نظرك في التعليقات

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. :) يقول

    لم نرى تطبيق عملي لهذه الشاشات سوى من Lenovo قبل عدة أعوام وكانت على شكل هاتف يتحول لساعة يد.. أما كيف ستمكن الشركات الأخرى هذه الشاشات فلا علم لنا…

    برأيي، رأيت ذات مرة تحفة فنية صممها أحد آبل فانز على ما أظن(قبل عدة أعوام) لما يتخيل كيف سيبدوا عليه الـ iPhone مستقبلاً. في الحقيقة التصميم كان تحفة فنية تقنية ستشكر عليها الشركات إن صنعت شيئاً مماثلاً له… لكن بدون حواف طبعاً.
    https://youtu.be/xIZY7RgRVWU
    طبعاً أتحدث عن الفكرة وليس التصميم ذاته.

    ما رأيكم؟

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.