تقرير: سامسونج تتصدر مبيعات الهواتف الذكية حول العالم مع أداءٍ قياسيّ لهواتفها الرائدة

ظهرت خلال الأيام الأخيرة عدة تقارير إحصائية جديدة تتعلق بمبيعات الهواتف الذكية حول العالم بشكلٍ عام، وبأداء هواتف سامسونج بشكلٍ خاص وتحديدًا هواتفها الرائدة الجديدة Galaxy S8 و S8 Plus التي سبق وأن كشفت الشركة الكورية عن تحقيقها لمبيعاتٍ أفضل من كافة الهواتف الرائدة التي سبقتها.

مصدر التقارير هو شركة Strategy Analytics المختصة بالدراسات الإحصائية. يتحدث التقرير الأول عن مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الثاني من العام الحاليّ وترتيب الشركات بحسب الهواتف التي قامت ببيعها.

بحسب التقرير، حافظت سامسونج على مكانتها كأكبر مصنعٍ للهواتف الذكية حول العالم مع حصةٍ سوقية بلغت 22% خلال الربع الثاني من 2017، وبمبيعاتٍ بلغت 79.5 مليون هاتف ذكيّ، بزيادةٍ بلغت 2% مقياسًا مع نفس الفترة من العام الماضي وذلك على الرغم من أن هواتفها قد سجلت تزايدًا في أسعارها، ما يؤكد بشكلٍ لا يدع أي مجالٍ للشك بأن الشركة قد انتهت من تبعات أزمة هاتف نوت 7 التي أضرت كثيرًا بسمعة الشركة ومبيعاتها العام الماضي.

حلت شركة آبل الأمريكية بالمركز الثاني بحصةٍ سوقية بلغت 11.4% بتناقصٍ طفيف عن حصة العام الماضي التي بلغت 11.8%، كما جاءت هواوي بالمركز الثالث بحصةٍ سوقية بلغت 10.7% بزيادةً قدرها 1.3% عن نفس الفترة العام الماضي، وتستمر شركة Oppo الصينية بقصة النجاح الخاصة بها باحتلالها المركز الرابع مع حصةٍ سوقية قدرها 8.2% بزيادةٍ قدرها 2.9% عن نفس الفترة العام الماضي. أبرز العائدين لقائمة أكبر 5 مصنعين حول العالم هي شركة شاومي التي استحوذت على حصةٍ سوقية قدرها 6.4% بزيادةٍ قدرها 2.1% عن نفس الفترة من العام الماضي.

بشكلٍ عام، أشار التقرير إلى أنه قد تم بيع قرابة 360 مليون هاتف ذكيّ حول العالم خلال الربع الثاني من 2017، بزيادةٍ قدرها حوالي 19 مليون هاتف بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

أما فيما يتعلق بمبيعات الهواتف الرائدة، فقد أشارت تقارير أخرى إلى أن الفضل الأساسيّ في النجاح الكبير الذي تحققه سامسونج في الوقت الحاليّ يعود لهواتف Galaxy S8 و S8 Plus التي تجاوزت مبيعاتها 20 مليون هاتف حتى الآن، بمعدلٍ قدره 278 ألف هاتف في اليوم الواحد بدءًا من توفرها الرسميّ بالأسواق.

بهذه الصورة، يبدو أن صدارة سامسونج كأكبر مصنعٍ للهواتف الذكية راسخة وقوية لحدٍ كبير، ومن المرجح أن تزداد بشكلٍ أكبر مع الإطلاق المرتقب لهاتفها الرائد المقبل Galaxy Note 8 والمنتظر بشدة من قبل الكثير من المستخدمين. خلال هذا الوقت، تعاني إل جي من عدم تحقيقها لمبيعاتٍ جيدة عبر هاتفها الرائد LG G6 بتكرارٍ لسيناريو العام الماضي مع هاتف LG G5، ولا تزال سوني غير قادرة على جذب المستخدمين كما كانت سابقًا، بينما بدأت إتش تي سي باستعادة شيءٍ من الأمل بفضل هاتفها الرائد HTC U11، وأخيرًا، قد يشهد سوق الهواتف الذكية في المستقبل القريب تغيرًا من ناحية حصص الشركات بفضل عودة نوكيا والترقب الكبير لهواتفها الرائدة، وتحديدًا هاتف Nokia 8.

المصدر1، المصدر2

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 7 ضع تعليقك

شركة رائدة في هذا المجال

رامي يقول:

هذه هي شركة (الغسالات) التي يسخر منها بعض الاغبياء والجهلة اعداء النظافة 😃😃😃

احمد يقول:

هههههههههه , اعداء النظافة :)) , سامسونج كبيرهم .

شركة غسالات يقول:

كالعادة معظم المغفلين منخدعين بشركة الغسالات

شركة غسالات يقول:

ويشتري من شركة الغسالات الجهله والاغبياء فقط 🤣

نوكيا قادمة يا سامسونج…

شركة غسالات يقول:

في إنتظار العملاق نوكيا

ضع تعليقًا