تقرير: جوجل قد تسبق المنافسين إلى معالج Snapdragon 836 لهاتف Pixel 2

ما زالت الشائعات والصور المسربة المتعلقة بهاتف جوجل القادم Pixel 2 تظهر بشكل مُكثف خلال الفترة الأخيرة. وقد كانت المعلومات السابقة تشير إلى استخدام الشركة في هاتفها معالج كوالكوم Snapdragon 835، وهو المعالج الأقوى المستخدم حاليًا في هواتف أندرويد المتوفرة بالأسواق، , والذي سيُشغّل أيضًا معظم الهواتف الرائدة القادمة لاحقًا ومنها Galaxy Note 8.

لكن بحسب تقارير أخيرة يبدو أن جوجل تعتزم طرح هاتفها بأفضل المواصفات الممكنة كي تضمن أنه سينافس الهواتف الرائدة التي ستصدر معه أو بعده، وكي تضمن أنه سيبقى هاتفًا منافسًا حتى للهواتف التي ستصدر خلال العام 2018، إذ ستكون جوجل -لو صحت التسريبات- أول شركة تحصل على معالج Snapdragon 836 لاستخدامه في Pixel 2.

المعالج لم يصدر بعد بالطبع، ولا توجد الكثير من المعلومات عنه لكن من المتوقع وفقًا لتسريبات أنه سيكون أفضل أداءً بنسبة 10% مقارنةً بـ 835 وهي نسبة لا يُستهان بها بالنظر إلى القوة العالية التي يتمتع بها الطراز الحالي بالفعل.

يُشار بأن تقارير سابقة أشارت إلى اتجاه جوجل نحو تصنيع معالجاتها بنفسها لأجهزتها، لكن معلومات لاحقة ذكرت بأن المعالج الخاص بالشركة ليس جاهزًا بعد، لهذا فقد لا نرى هاتفًا بمعالج من جوجل قبل Pixel 3 على أقل تقدير.

إضغط هنا لقراءة جميع تسريبات Pixel 2.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *