تقرير: جوجل قدّمت عرضًا للاستحواذ على تويتر

ارتفعت أسهم شركة تويتر اليوم بنسبة وصلت إلى 3.5%، مما أضاف مليار دولار إلى القيمة السوقية للشركة وذلك بعد تسرّب معلومات عن مُناقشة الشركة لعرضي استحواذ من شركتين كبيرتين، واحدة منهما هي جوجل بحسب تقارير ما زالت غير مؤكدة.

وبحسب التسريبات فإن الشركتين قدّمتا لتويتر عرضًا “جدّيًا”، لكن لا توجد أية معلومات عن قيمة العروض ولا عن مدى استعداد الشركة لمُناقشة مثل هذه العروض.

الشائعات حول اعتزام جوجل الاستحواذ على تويتر ليست بالجديدة، حيث ظهرت نفس التقارير قبل عدة أعوام وعادت للظهور الآن. جوجل ما زالت تُعاني في مجال شبكات التواصل الاجتماعي، حيث لم تتمكن شبكتها +Google من مُنافسة فيسبوك وتويتر.

حتى الآن ما زال هذا الكلام غير مؤكد، كما يُشكك بعض المحللين باستحواذ أي شركة على تويتر التي تبلغ قيمتها الحالية ما يقترب من 33 مليار دولار، وعلى أي شركة تعتزم الاستحواذ عليها دفع أكثر من ذلك وهو مبلغ ضخم حتى بالنسبة للشركات الكُبرى من حجم جوجل.

مصادر: 1, 2

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 3 ضع تعليقك

محمد يقول:

حقيقة أخالفك الامر في مسألة أن جوجل لن تسطيع دفع مبلغ اكثر من 33 مليار في مقابل الاستحواذ على برنامج تواصل اجتماعي مثل تويتير. لا استبعد ان جوجل قد تدفع اكثر للاستحواذ على الشركة وفي المقابل سوف تجني ارباح طايلة من جراء الاستحواذ للشعبية التي تمتاز بها تويتير التي لا تبعد كثير بعدد المستخدمين من فيسبووك

اندرويدي يقول:

لااستبعد قيام قوقل بالاستحواد علي تويتر حتي تستكملها بناء امبراطوريتها للهيمنة والتجسس علي البشر حتي لو تطلب الأمر دفع خمسين مليار دولار او ربما أكثر من ذلك

عموري44 يقول:

مبلغ رخيص جداً أعتقد بأني سوف أقوم بالأستحواذ على تويتر

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *