أردرويد

تقرير: جوجل شحنت هاتف Pixel 2 فشل باختبارات الجودة

تمر جوجل حاليًا بفترة عصيبة بسبب المشاكل المحيطة بهاتفها الأخير Pixel 2 XL. في البداية أشارت التقارير الأولية بأن شاشة الهاتف تعاني من إظهار ألوان باهتة يمكن تعديلها بتحديث برمجي، لكن مع بدء وصول الهاتف إلى المزيد من المستخدمين تبيّن وجود مشاكل أُخرى فعلية في شاشة الهاتف بدأت جوجل بالتحقق منها بالفعل.

حتى الآن فإن كل المشاكل التي ظهرت كانت مرتبطة بشاشة هاتف Pixel 2 XL فقط، في حين لم ترد أية شكاوى تتعلق بالهاتف الأصغر Pixel 2. إلّا أن مُستخدمًا على شبكة التواصل الاجتماعي Reddit نشر صورةً لما قال أنها ورقة وجدها ضمن صندوق الهاتف تُشير بأن الجهاز غير صالح للبيع بسبب وجود “عيب تجميلي” كما تشير الورقة.

مثل هذه الأوراق يضعها عادةً قسم إدارة الجودة لتجنب شحن الهواتف التي تُعاني من عيوب في التصنيع. لكن يبدو أن جوجل وبشكلٍ ما قامت بشحن هاتف فشل في تجاوز اختبارات الجودة ولم يكن من المفترض به أن يخرج من المصنع.

وفقًا لصاحب الجهاز فقد تواصل مع الشركة واعترفت بخطئها وقالت أنها ستقوم بإرسال جهاز آخر وستهدي المستخدم قسيمة بقيمة 10 دولار للشراء من متجر جوجل بلاي.

قد لا يكون هذا أكثر من خطأ عابر، وقد لا يستحق هذا الخبر النقل لو جاء في ظروف أخرى. لكنه يأتي في ظروف سيئة تضع جوجل على المحك كشركة دخلت مجال تصنيع الأجهزة على نطاقٍ واسع. الشركة كانت قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر عن إطلاق مجموعة من الأجهزة التي تتضمن إلى جانب هاتفي Pixel 2 مُكبرات صوت وحاسب محمول وسماعات ونظارة للواقع الافتراضي وكاميرا. كما ضمنت هاتفي Pixel 2 شريحة خاصة لمعالجة الصور من تصميمها كأوّل شريحة معالجة من إنتاج الشركة.

آخر ما تريده الشركة الآن هو مشاكل تسيء إلى سمعة أجهزتها الوليدة وعلامة Pixel بشكل خاص. قد تستطيع شركة مثل سامسونج تمتلك خبرة هائلة في مجال تصنيع العتاد وحصة سوقية هائلة تجاوز أزمة مثل أزمة Note 7 التي تجاوزتها بالفعل، وبنفس الشكل تمكنت آبل من استيعاب أزمات تصنيعية سابقة عصفت ببعض طرازات آيفون مثل مشكلة الهوائي أو انحناء الهاتف. لكن شركة جديدة في المجال العتادي مثل جوجل لم تبنِ بعد قاعدة عريضة من المستخدمين لأجهزتها قد لا تستطيع تجاوز الأزمة بنفس السهولة.

على أية حال ما زال من المبكر الحديث عن (أزمة) حتى هذه اللحظة ولو أن العديد من الزبائن قاموا بإلغاء الطلبات المسبقة على هاتف Pixel 2 XL، لكن سيكون علينا الانتظار لمعرفة نسبة الهواتف التي تُعاني من مشاكل في الشاشة وكيفية تعامل جوجل معها.

المصدر

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

تعليق واحد

ضع تعليقًا

  • مواصفات منخفضة، سعر مبالغ فيه وجودة سيئة.
    جلّ ما يميّز هذا الجهاز هو حصوله على آخر تحديثات أندرويد.؟!

%d bloggers like this: