أردرويد
سامسونج

تقرير: جوجل تُساعد سامسونج لتحسين واجهة TouchWiz

رغم أن جوجل تُفضّل ألّا تقوم الشركات المُصنّعة لأجهزة أندرويد بإدخال تعديلات وتخصيصات كبيرة ورئيسيّة على الواجهات الافتراضية لنظام التشغيل، إلّا أن هذا التخصيص هو من أبرز ميّزات أندرويد رغم أن بعض مساوئه قد تتمثّل بأن الواجهات الخاصّة ببعض الشّركات تُسيء إلى تجربة الاستخدام بسبب تعقيدها أو مشاكلها.

شاءت جوجل أم أبت، فهي أمام حقيقة تتمثّل بأن سامسونج تستحوذ على الغالبية العُظمى من الحصّة السّوقية لهواتف أندرويد حول العالم، لدرجة أن بعض الناس يعتقدون أن أندرويد = سامسونج، وبأن أندرويد هو عبارة عن واجهات TouchWiz الخاصّة بسامسونج.

عندما يستعمل أكثر من 80% من مُستخدمي أندرويد هواتفَ من سامسونج، بالتأكيد فإن من مصحلة جوجل أن تُقدّم هذه الهواتف أفضل تجربة استخدام ممكنة، لأن سامسونج هي الآن بمثابة “المُمثّل الرسمي” لأندرويد، بغض النّظر عمّا إذا كان هذا أمرًا سلبيًا أم إيجابيًا.

رغم أن سامسونج أدخلت تحسينات كبيرة على واجهات TouchWiz التي أصبحت في الفترة الأخيرة أكثر بساطة وأفضل شكلًا، إلّا أن الواجهة ليست خالية من المشاكل، إذ ما زالت تُعاني من مشاكل في إدارة الذاكرة حتّى على الهواتف التي تمتلك 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية مثل +Galaxy S6 Edge و Galaxy Note 5.

بحسب تسريبات أخيرة، فإن جوجل عرضت على سامسونج تقديم يد المُساعدة، للعمل معها على حل مشاكل الواجهة وتحسين أدائها، وذلك حرصًا من جوجل على أن تكون TouchWiz من أسرع وأفضل ما يُمكن كونها واجهة أندرويد الأكثر استخدامًا حول العالم.

لو صحّت هذه التسريبات، فهذه لن تكون المرّة الأولى التي تتدخّل فيها جوجل بعمل سامسونج، حيث طلبت جوجل قبل عامين من سامسونج سحب واجهتها التي أطلقت عليها اسم Magazine UX وذلك لأن سامسونج ذهبت بعيدًا في تخصيصها بشكل يُغيّر من تجربة استخدام أندرويد القياسية، وهو ما استجابت له سامسونج التي أوقفت طرح هذه الواجهة.

يُذكر أن إحدى المُراجعات الأوّلية للنسخة المُسرّبة من تحديث أندرويد 6.0 لهاتف Note 5 أشارت بأن مشاكل إدارة الذاكرة قد اختفت على ما يبدو، ولا ندري إن كان ذلك بفضل أية مُساعدة قدّمتها جوجل لسامسونج، أم أن الأخيرة قامت بحل هذه المشاكل من تلقاء نفسها. على أيّة حال لن نستطيع الحكم قبل إصدار التحديث الرسمي لواجهات TouchWiz على أندرويد 6.0.

المصدر

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

16 من التعليقات

ضع تعليقًا

      • كلها هواتف قديمة و ليست من سامسونج فقط ثم إن هذه لا تشوه صورة الأندرويد ف96% من الناس لم يسمع بهذه.
        و كما سمعت 80% من الناس يستخدم هواتف من سامسونج.
        و أنت مثل الببغاء تتحدث عن أخطاء قديمة.
        بالمناسبة كنت أكره سامسونج في تلك الفترة.

            • كلامي رصين ومتزن،لكنك دخيل على أجهزة سامسونج و**** بما لا تفقه???

              • بالعكس كل ما قلته خال من الصحة ، سامسونج لا تشوه سمعة الأندرويد بل هي من تخطى آبل من بين جميع الشركات و لها أكبر حصة سوقية.

              • في الحقيقة لا ألومه على كراهية لأجهزة سامسونج فهي أجهزة سيئة جداً.. حتى الأجهزة الرائدة لدى سامسونج صلاحيتها سنة و نصف في أحسن الأحوال لتبدأ المشاكل و تعليقات.. أما أجهزتها الأخرى فأنا الآن أعاني مع أحدها!!

                • أولا الشخص الذي في الأعلى هو ليس إلا ساخر ، ثم ما هو هاتفك هل هو من عامي 2014-2015 أم قبل ذلك،كيف تكون هواتفها سيئة و هي صاحبة أعلى مبيعات إلى الآن، أنا أملك أحد هواتفها و لا أعاني من أي مشاكل قط.

                  • ههههههههه المشكلة ليست في سنة التصنيع بل في العتاد الذي يأتي مع الهاتف وأمور أخرى كثيرة تجهلها لأنك دخيل على أجهزة سامسونج ولن تفهم أبداً ???

                    • بداية أيها المغفل أنا لست دخيل على أجهزة سامسونج و إنما صرت من محبي هذه الشركة منذ 2014 و لكنني كنت من محبي شركة سوني منذ 2011 و كنت أكره منتجات سامسونج في ذاك الحين خصوصا الأجهزة المنخفضة أمثال galaxy Ace,pocket,y و لكن حال الشركة تغير كثيرا منذ أعلنت عن galaxy Alpha و ما بعده من الهواتف note 4 , S6 , A. E. J و ما إلى هنالك، أنظر إلى الفرق أنا كنت أكره سامسونج عندما كانت شركة البلاستيك ذات التصميم الواحد ، و لكن صرت أحب الشركة بعد أن تحسنت تصاميمها و مواد التصنيع و حتى الواجهة أصبحت خرافية مثل واجهة جهازي الحالي Galaxy E5 ، أما أنت فمثل الببغاء تناشد بأخطاء صار عمرها فوق الثلاث سنوات و أصبحت نسيا منسيا إلا من أمثالك.

                    • يا خطير ما في أفهم منك، خليك فهمان أوك تقتنع بشي الكل بيعرفوا غلط خليك مقتنع برأيك الصحيح(السخيف متلك يا سخيف الموقع )

  • علي سامسونق متابعه منتجاتها ومقاضاه كل من يقلدها حتي تحظي بسمعه حسنه

%d bloggers like this: