تقرير: جوجل تقترب من إطلاق دعم أندرويد وير للآيفون

لم تمضِ أكثر من أيام قليلة على إطلاق آبل لساعتها الذكية Apple Watch، لكن يبدو أن ساعة آبل ستحصل على مُنافسة قوية من جوجل قبل أن تصل حتى إلى أيدي مُعظم المُستخدمين.

فبحسب معلومات نقلتها مصادر خاصة لموقع The Verge، فإن جوجل تستعد قريبًا لدعم iOS في منصّة أندرويد وير Android Wear، وهذا يعني أن أصحاب الآيفون الذين يريدون شراء ساعة ذكية، لن يعودوا مُجبرين على شراء ساعة آبل فقط، بل ستتوفر لهم الفرصة لشراء ساعات أندرويد وير مُتفاوتة الأسعار والأشكال والأحجام، والتي تُقدم تجربة استخدام أفضل وأبسط بحسب رأي الكثير من النقّاد.

verge-2015-04-09_12-47-36.0

وبحسب التقرير، فإن ساعات أندرويد وير ستقوم بإظهار التنبيهات من خلال نسخة خاصة بـ iOS من تطبيق Android Wear، بالإضافة إلى توفير خدمات جوجل المُعتادة مثل Google Now والبحث الصوتي وغير ذلك.

لكن ما زال من غير المعروف إن كانت آبل ستسمح لتطبيق Android Wear بالوصول إلى متجرها. ورغم أن بعض الساعات على غرارPebble تدعم كلًا من أندرويد و iOS، إلّا أن خصائصها بسيطة مُقارنةً بأندرويد وير ولا تُعتبر مُنافِسة لآبل.

علينا الانتظار كي نرى إن كانت آبل ستسمح بتطبيق Android Wear في متجرها، وكي نرى إن كان مستخدمو الآيفون سيهتمّون فعلًا بساعات أندرويد ويُفضّلونها على ساعة آبل في حال تم السماح للمنصة.

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 2 ضع تعليقك

الشسمو يقول:

ممكن حدا يفهمني سياسه قوقل مش من الافضل انها تحتكر النظام فقط لاندرويد لجذب المزيد من مستخدمي الايفون لاندرويد !!

Amr يقول:

الفكرة هي تقديم بديل لعملاء التفاحة فبدلا من شراء ساعة “ذكية” بسعر 1000 $ يمكنهم شراء ساعة منافسة بسعر أصغر بشكل كبير .. وبالتالي سيعجبون بنظام آندرويد وير ومن ثم سيحبون الاطلاع على اندرويد ومن ثم تجربة أحد هواتف أندرويد … وبالنهاية يتذوقون طعم الحرية في آندرويد ويكرهون السجن المغلق تبع التفاحة وينتقلون بشكل كامل إلى آندرويد 🙂

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *