تقرير: جوجل تعتزم إطلاق نسخة متوسطة المواصفات من هاتف Pixel

من غير الواضح إلى حد كبير ما تخططه جوجل لهذا الهاتف الذكي، فلا تزال تفاصيل المواصفات وسعر البيع غير معروفة بعد.

حين دخلت شركة جوجل في سوق الهواتف الذكية في عام 2016، كان واضحًا أن أحد أبرز أهدافها منافسة مواطنتها آبل، فالأخيرة بنت نجاحها على عتاد تصنعه، وهو هواتف iPhone، ونظام تشغيل خاص بها، هو iOS. أما جوجل فكانت تتمتع بالميزة الثانية، فنظام أندرويد يهمين على سوق الهواتف الذكية بنسبة تصل إلى 85%، ولكن كان ينقصها العتاد، فتعاونت مع شركة إتش تي سي على صناعة هواتف Pixel، ثم قررت لاحقًا أن يكون كل شيء خالصًا لها فاستحوذت على قطاع صناعة هواتف Pixel من الشركة التايوانية.

وبالفعل، تمكنت جوجل من خلال الجيلين الأول والثاني من هواتف Pixel، اللذين حظيا باستحسان وقبول واسعين، من أن تحجز مكانها بين الكبار، ولكن بقي شيء واحد ينقصها، وهو المنافسة بين الصغار، والصغار هنا يُقصد به قطاع الهواتف منخفضة ومتوسطة المواصفات التي تحظى بشعبية واسعة في أسواق العالم النامية حيث توجد النسبة الكبرى من مستهلكي الهواتف الذكية، والتي ساعدت شركة مثل سامسونج على أن تحافظ لسنوات على لقب أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم لأنها تنتج هواتف لمختلف الفئات.

ويبدو أن جوجل تعتزم سد هذه الفجوة وتعويض ذلك النقص، إذ أفادت صحيفة Economic Times، نقلًا عن مصادر في الصناعة، بأن جوجل تعتزم إطلاق نسخة متوسطة المواصفات من هاتف Pixel في الهند، إضافة إلى منتجاتها الأخرى، بما في ذلك مكبرات الصوت الذكية Home، وحاسب Pixelbook المحمول، وجهاز تنظيم الحرارة المنزلي Nest.

ومع ذلك، فمن غير الواضح إلى حد كبير ما تخططه جوجل لهذا الهاتف الذكي، فلا تزال تفاصيل المواصفات وسعر البيع غير معروفة بعد، خاصةً أن السعر المرتفع لهاتفي Pixel و Pixel 2 كان دائمًا حاجزًا لهما في الأسواق الناشئة، لذا فإن إطلاق هاتف بسعر معقول سوف يلقى ترحيبًا من عشاق جوجل الذين يفضلون تجربة عتادها مع تجربة أندرويد الخام.

وفي حين تخطط جوجل إطلاق المنتجات الأخرى، مثل Home و Pixelbook و Nest في الهند في وقت لاحق من الشهر الجاري، أفادت مصادر الصحيفة أن هاتف Pixel متوسط المواصفات لن يصل السوق قبل شهري تموز/يوليو أو آب/أغسطس القادمين.

في حال صحت الأنباء؟ ما رأيك بهذه الخطوة من جوجل؟ وهل تتمنى أن تحصل على هاتف Pixel متوسط المواصفات؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. Amin Ahmed يقول

    لا تنسي اهم مشكلة ل Pixel وهي التركيز علي السوق االامريكية وبعض الدول لاوربية.. فلا يوجد دعم او تسويق للهاتف في العالم…

  2. رفيق يقول

    هواتف جوجل فيها الكثير من المشاكل التي لا تنتهي ،، استخدمت نيكسوس وبيكسل ١ واتعبوني جدا ,،، افضل الان نوكيا ٨ مع الاندرويد الخام .

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة الاستخدام. يمكنك الموافقة أو الانسحاب إذا أردت.. الموافقة إقرأ المزيد