أردرويد
YouTube Remix

تقرير: جوجل تستعد لإنهاء Play Music واستبداله بخدمة YouTube Remix

جوجل جاهزة لإنهاء تطبيق Google Play Music وإفساح المجال لخدمة أخرى تركز على الموسيقا تسمى يوتيوب ريمكس YouTube Remix.

على الرغم من أن التطبيق مثبت مسبقًا على جميع الهواتف الذكية المعتمدة من متجر جوجل بلاي Google Play ، فقد واجه Google Play Music صعوبة في التنافس مع باقي الأسماء مثل سبوتيفاي Spotify وآبل ميوزك Apple Music و iHeartRadio وباندورا Pandora، وتبعًا لأحدث بيانات من Business Insider فإن الحصة السوقية لتطبيق جوجل للموسيقا تبلغ 6 في المئة فقط بالمقارنة مع نسبة 32 في المئة لخدمة باندورا Pandora ونسبة 18 في المئة لخدمة سبوتيفاي Spotify.

ووفقًا لتقرير جديد، فإن جوجل جاهزة لإنهاء التطبيق وإفساح المجال لخدمة أخرى، بحيث من المفترض أن تطلق عملاقة البحث خدمة جديدة تركز على الموسيقا تسمى يوتيوب ريمكس YouTube Remix لتحل محل Google Play Music.

ويبدو أن هذه الخدمة يجري تطويرها بالفعل منذ بعض الوقت، حيث ظهرت شائعات عن خدمة بث تحمل علامة يوتيوب التجارية لأول مرة في شهر ديسمبر 2017، ووفقًا للإشاعات، ستأخذ YouTube Remix منهجًا مختلفًا لبث الموسيقى بالمقارنة مع Google Play Music، وذلك من خلال التركيز على توصيات أفضل بالإضافة إلى القدرة على تشغيل مقاطع الفيديو مع الموسيقى.

وخلال وقت سابق، أكد المسؤول التنفيذي في يوتيوب Lyor Kohen وجود ريميكس Remix، مضيفًا أنها تعمل على دمج أفضل ما في Play Music ويوتيوب معًا، وأن الشركة وضعت استثمارات كبيرة في خدمة إطلاق منتج جديد تفتخر به.

ونظرًا إلى المدة الزمنية الطويلة التي تطلبتها عملية تطوير خدمة YouTube Remix والحالة الراهنة لعملية تطوير تطبيق Play Music، فإنه من المنطقي في النهاية أن يتم إلغاء هذا الأخير والتحول إلى الخدمة الجديدة في خطوة جديدة من شأنها تبسيط جهود جوجل الموسيقية.

وبحسب متحدث باسم يوتيوب “لقد أعلنا سابقًا عن عملية الدمج بين الفرق العاملة ضمن منتجات YouTube Music و Google Play، وتبعًا لكون الموسيقا تعتبر مهمة جدًا لشركة جوجل، فإنه من المهم أن نقدم عرضًا واحد يلبي احتياجات العملاء والفنانين. لن يتغير أي شيء بالنسبة للمستخدمين اليوم، وسوف نقدم الكثير من الإشعارات قبل إجراء أي تغييرات”.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

2 من التعليقات