تقرير: جالكسي اس 8 يحافظ على دقة 2K لكن بتقنية مُحسّنة، ويستغني عن منفذ السماعات التقليدي

تابعنا حتى الآن الكثير من التسريبات المتعلقة بهاتف سامسونج القادم Galaxy S8، والذي يمكن القول أنه سيكون أحد أبرز الهواتف المُنتظرة في تاريخ سامسونج نظرًا لكونه أول هاتف بارز تطلقه الشركة بعد أزمة Note 7، ولأنه -كما يُقال- سيأتي بشاشة جديدة كليًا تُغطي كامل الجهة الأمامية تقريبًا، كما سيستغني الهاتف عن الزر الرئيسي الشهير.

وقد نشر موقع SamMobile المعروف بتسريباته الدقيقة المتعلقة بسامسونج عددًا من المعلومات الجديدة التي تُعطينا نظرة أقرب على ما يمكن أن نتوقعه من الهاتف.

المعلومة الأبرز هي أن الهاتف سيحافظ على الشاشة بدقة 2K وذلك على عكس التسريبات السابقة التي تحدثت عن استخدام سامسونج لشاشة بدقة 4K. لكن الشركة ستلجأ إلى تحسين النوعية وليس (الكمية)، حيث ستستخدم الشاشة مصفوفة RGB قياسية تزيد بشكل كبير من عدد البيكسلات الفرعية. للمقارنة فإن شاشة هاتف Galaxy S7 تحتوي على حوالي 7 ملايين بيكسل في حين أن شاشة Galaxy S8 ستحتوي على أكثر من 11 مليون بيكسل. عدا عن التحسين في الجودة والألوان فإن هذا سيكون له تأثير كبير على تطبيقات وألعاب الواقع الافتراضي.

من التسريبات الأخرى هو استغناء سامسونج عن منفذ السماعات التقليدي 3.5 ميليمتر لصالح منفذ USB Type-C. هذه الخطوة ورغم أنها ليست محبوبة من قِبَل الكثيرين حاليًا لأنها تعني بأن الجيل الحالي من الغالبية العظمى من السماعات الموجودة في السوق لن يعمل مع الهاتف إلّا من خلال محوّل خاص، إلّا أنها خطوة متوقعة من سامسونج بعض أن سبقتها إليها بعض الشركات من أبرزها لينوفو وآبل.

بعض الشائعات الأخيرة تحدثت أيضًا عن امتلاك الهاتف لمكبري صوت (ستيريو) من شركة Harman التي استحوذت عليها سامسونج قبل فترة قصيرة مقابل 8 مليار دولار.

هاتف Galaxy S8 هام جدًا بالنسبة لسامسونج ويبدو أنها تبذل ما بوسعها لتقديم هاتف قوي جدًا يُمثل نقلة جديدة لهواتف الشركة.

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 11 ضع تعليقك

وسام يقول:

الا السماعات?

Jaber يقول:

why Samsung why

نجيب عياد يقول:

هذه الشركة لازم تقلد أبل في كل شي طبعا لو ما تقلد ما تقدر تجارى ابل في شي !

ناصر يقول:

لما ابل قامت بإضافة الكاميرا المزدوجة هل قلدت ال جي

لما ابل قامت بإضافة سماعتين هل قلدت اتش تي سي

لما ابل قررت استخدام شاشة الاموليد في الايفون 8 هل قلدت سامسونج

المشكلة انكم تنظرون للامور بمنظور ضيق وتعتقدون الكل يقلد ابل ولا ترون انها تضيف تقنيات كانت موجودة لدى شركات اخرى من قبل

GX LOAI يقول:

كلامك مليان تفاهات واشياء فارغة ابل لم تقلد احدا يحق لاي شركة اضافة كاميرا او عشر كاميرات
سؤال انت بتعرف ابل ليش وضعت كامرتين ولا عم تحكي عن جهل مثلك مثل غيرك ؟

feras يقول:

تغيير منفذ السماعات خطوة حساسة سامسونج حالياً ليست بحاجتها
أتمنى تعيد النظر في هذه الفكرة على الأقل في الوقت الراهن. ☺️

Obai يقول:

في مؤتمر النوت سفن ابرزو منفذ السماعة كميزة واستهزأوا بابل ، اذا شالوه سقطوا من وجهة نظري

احمد الراعي يقول:

مثل ما قال الاخ ، انت كاذب غير محترف حتى ، ابل اعلنت عن هاتفها بعد سامسونغ بفترة طويلة ، كيف تقول سام استهزئت بأبل ..احمق ..
على العموم ، ابل استفادت من ازالة هذا البورت باضافة قطعة مقياس الارتفاع ، بما ان سام اصلا تتمتع بهذه الميزة سيكون مشوقا انتظار بماذا ستملأ سامسونغ المساحة المكتسبة جراء ازالة هذا المدخل ..

أحمد برناوي يقول:

كلامه صحيح عندما أعلنت سامسونج عن النوت 7 وقتها كانت التسريبات اكيدة بأن الأيفون سيأتي بدون منفذ سماعات ، وألقت سامسونج نكتة بشأن هذا الموضوع ، ولكن برأيي أعتقد بأن سامسونج لن تزيل هذا المنفذ لأنها لن تستفيد كثيرا كما تستفيد أبل لجني الأرباح من الشركات التي تنتج اكسسوارت لصالح منفذها الايتنينج ، ببساطة إذا ازالت سامسونج منفذ السماعات فسيكون هذا الفراق بيني وبينهم !

أجرب يقول:

كان ذلك في مؤتمر جوجل لدى إعلانهم عن هاتف بكسل

sam_666 يقول:

المؤتمر الاعلاني للنوت 7 جاء قبل الاعلان عن ايفون 7 بشهر كامل

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *