تقرير: تراجع مبيعات هواتف Galaxy S9 خلال الربع الثاني من 2018

توقّع محلّلون في وقت سابق من هذا الشهر أن تعاني سامسونج من تراجع مبيعات هاتفها الذكي الرائد Galaxy S9 مقارنة بالنسخ السابقة من سلسلة Galaxy S.

حقّقت هواتف Galaxy S9 أرقاماً إيجابية من الطلبات المُسبقة بُعيد إطلاقها بداية العام الجاري لكن يبدو أنّ سامسونج فشلت في بيع نفس الكمية خلال الأشهر التالية، ورغم أنّها شحنت أكثر من 10 ملايين وحدة من هاتفها الرائد خلال بضعة أسابيع من الربع الأول هذا العام إلّا أنّ هذا الرقم تراجع إلى 9 ملايين وحدة خلال الفترة بين 1 نيسان/أبريل و30 حزيران/يونيو ليصل مجموعها إلى 19.2 مليون وحدة فقط خلال النصف الأول من العام الحالي.

مقارنة بالإصدارات السابقة فإنّ الشركة الكورية باعت 21.2 مليون وحدة من Galaxy S8 و 25.9 مليون وحدة من Galaxy S7 خلال الفترة نفسها من عامي 2017 و 2016 على الترتيب.

Galaxy S9

ومن المتوقّع أن لا يتجاوز إجمالي شحنات هواتف Galaxy S9 هذا العام حاجز الـ 30 مليون وحدة، وهو أقل رقم لهواتف سامسونج الرائدة من سلسلة Galaxy S منذ 2012.

تأمل سامسونج أن يستطيع هاتفها الذكي Galaxy Note 9 – المُفترض إطلاقه بداية الشهر القادم – أنّ يُحسّن من مبيعات قطاع الهواتف الذكية في الشركة.

مصدر 9TO5GOOGLE
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.