أردرويد
snapdragon 821

تقرير: الكشف عن مُعالج Snapdragon 820 في 11 آب/أغسطس

بعد الانتكاسة التي طالت شركة كوالكوم بسبب مُعالج Snapdragon 810 الذي عانى من مشاكل في ارتفاع الحرارة، تعتزم الشركة الكشف عن المُعالج الجديد كُليًا Snapdragon 820 في وقت يبدو أنه أسرع من المتوقّع.

بحسب تقارير أخيرة فإن الشركة تستعد للكشف عن المُعالج الأسبوع القادم بتاريخ 11 آب/أغسطس. ورغم أن المواصفات الكاملة للمعالج ليست مؤكّدة بعد، لكن من الأشياء التي سبق وتم تأكيدها هي أن المُعالج مُصنّع باستخدام تقنية 14 نانومتر الخاصّة بسامسونج FinFET، ويحمل شريحة كوالكوم ARMv8-A المُسمّاة Kryo.

المعلومات المُسرّبة تقول بأن أداء المُعالج أفضل بنسبة 35% مُقارنةً بالجيل السابق، وبأن المُعالج الرسومي Adreno 530 أعلى أداءً بنسبة 40%، كما تعد الشركة بتحسين كبير في استهلاك الطاقة والحرارة مُقارنةً بـ Snapdragon 810 وذلك بفضل تقنية التصنيع 14 نانومتر مُقارنةً بـ 20 نانومتر.

snapdragon-820-leaked-specs-2

 

وتُشير بعض المعلومات الأخيرة بأن المُعالج سيدعم تقنية الأمواج فوق الصوتية الخاصّة بتوليد خرائط ثُلاثية الأبعاد لبصمة الإصبع، والتي تتيح استخدام حسّاس البصمة اللمسي الذي أعلنت عنه الشركة مُسبقًا، وتُعتبر هذه التقنية أكثر أمنًا ودقةً من الأسلوب ثُنائي الأبعاد في تحليل البصمة المُستخدم في الهواتف الحالية، كما أنها تتيح دمج حساس البصمة بشكل خفي داخل جسم الهاتف.

يُقال بأن سوني وإتش تي سي من بين أولى الشركات التي تختبر حاليًا عيّنات من هذا المُعالج، ومن المتوقّع أن نُشاهد العديد من الهواتف القوية التي ستحمل Snapdragon 820 والتي ستصدر خلال الربع الأخير من العام.

المصدر

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: