أردرويد

تقرير: الشحنات العالمية من شاشات AMOLED ستبلغ 1.5 مليار بحلول 2022

تتوقع شركة Business Korea أن تنمو شحنات سوق شاشات AMOLED بنسبة 23.1% خلال السنوات الخمس المقبلة.

لا شك أن شاشات “أمولد” AMOLED تعد من أفضل شاشات الهواتف الذكية لما تقدمه من سطوع وتباين لوني عالٍ، وهو نوع من الشاشات امتازت به هواتف شركة سامسونج، سرعان ما لحقت بها شركات أخرى، آخرها كانت شركة آيفون مع هاتفها iPhone X.

ومع تزايد شعبية هذا النوع من الشاشات، يُتوقع أن يشهد السوق العالمي لشاشات AMOLED نموًا هائلًا خلال السنوات المقبلة، وذلك بحسب تقرير أصدرته شركة “بزنس كوريا” BusinessKorea، نقلًا عن مصادر في الصناعة.

وتتوقع شركة “بزنس كوريا” أن يُشحن أكثر من 1.5 مليار شاشة بحلول عام 2022، بزيادة عن 422 مليون وحدة خلال العام الماضي. وخلال العام الحالي، بلغ عدد شحنات شاشات AMOLED نحو 473.8 مليون، بزيادة قدرها 12.3% مقارنة بشحنات العام الماضي.

وبحسب تقرير الشركة الكورية، فإن شحنات السوق العالمي من شاشات AMOLED سوف يحقق نموًا بنسبة 23.1% في عام 2022. هذا، ويعود الفضل في نمو شحناتها إلى اعتمادها على نحو متزايد في الهواتف الذكية، إضافة إلى الحواسب اللوحية الهجينة، والساعات الذكية، والسيارات.

يُشار إلى أن الشركات الكورية تعد رائدة في مجال صناعة شاشات AMOLED، إذ شرعت شركات، مثل LG Display، وهو الذراع المسؤول عن إنتاج الشاشات لدى شركة إل جي، خلال النصف الثاني من العام الحالي بزيادة إنتاجها من شاشات AMOLED المرنة صغيرة الحجم.

وإذا كانت شركة سامسونج مشهورة بصناعة أجهزة ذكية مع شاشات AMOLED، فإن ذراعها المسؤول عن إنتاج الشاشات Samsung Display يُصنف بلا شك الأكبر في هذا المجال، إذ إن شاشات هواتف iPhone X من صناعتها.

هل تملك هاتفًا ذكيًا مع شاشة AMOLED؟، شاركنا تجربتك لهذا النوع من الشاشات في التعليقات.

المصدر

تعليق واحد

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: