تقرير: الحاسب اللوحي Galaxy Tab S4 سيأتي بمستشعر لمسح قزحية العين

أغلب الظن ستقدّم سامسونج حاسبها اللوحي الرائد Galaxy Tab S4 خلال مؤتمر IFA 2018 الُمزمع عقده في العاصمة الألمانية برلين نهاية الشهر القادم.

ظهرت في وقت سابق من هذا الشهر صور مُسرّبة للحاسب اللوحي المُرتقب والذي يبدو من خلالها أنّه سيأتي بحواف ضيّقة ولن يمتلك زر الرئيسية على الواجهة الأمامية، وهو ما دفعنا حينها للاعتقاد أنّه سيأتي بمستشعر لقزحية العين. يبدو أنّنا كنّا على صواب.

Galaxy Tab S4

وفقاً لتقرير نشره موقع SamMobile أمس فإنّ Galaxy Tab S4 سيأتي بتقنية Intelligent Scan التي تجمع بين مسح قزحية العين وقراءة الوجه عند فتح الجهاز، فإذا فشلت إحدى هاتين الطريقتين سيتم استخدام الأخرى بشكل تلقائي.

نظراً لأنّ ماسح قزحية العين لا يعمل بشكل مثالي تحت ضوء الشمس، فإنّ استخدام تقنيّة المسح الذكي Intelligent Scan لفتح الجهاز عبر التعرّف على الوجه يبدو فكرة منطقية، وعلى العكس، فإنّ قراءة ملامح الوجه قد تكون أكثر صعوبة في ظروف الإضاءة المنخفضة سيؤدي بالجهاز إلى استخدام مستشعر قراءة القزحية.

الجدير بالذكر، أنّ Galaxy Tab S4 سيأتي بشاشة Super AMOLED مساحتها 10.5 إنش توفّر دقة عرض تصل إلى 2560×1600 بيكسل، كما أنّه سيكون مزوّداً بمعالج Snapdragon 835 إلى جانب 4 غيغابايت كذاكرة وصول عشوائية و64 غيغابايت أخرى كذاكرة تخزين داخلية. كما أنّه سيكون مزوّداً بكاميرا خلفية دقتها 13 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميغابيكسل وسيحمل أكبر بطارية لحاسب لوحي من سامسونج سعتها 7300 ميلي أمبير/ساعة.

 

مصدر SamMobile
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.