تقرير جديد: أندرويد يواصل الصعود وغالبية مستخدميه من الذكور !

في تقريرها الجديد ذكرت شركة AdMob المتخصصة في الإعلانات على الأجهزة النقالة والتي تصدر تقاريراً إحصائية هامة حول كافة منصات الهواتف النقالة, ذكرت بأن أندرويد يواصل في ارتفاع عدد مستخدميه شهراً بعد شهر, إذ مثل خلال الشهر الماضي ما نسبته 39% من طلبات التصفح (الترافيك) داخل الولايات المتحدة مقابل 47% لمنافسه الأول جهاز iPhone.

وعلى الرغم من توقعات الخبراء بأن أندرويد سيتجاوز آيفون من حيث عدد المستخدمين في العام 2013 إلا أن الإحصائيات تُنذر بأن أندرويد قد يتجاوز آيفون قبل هذا بكثير, ربما خلال هذا العام بحسب ما يرى البعض. المخطط التالي يوضح مقارنة بين استخدام المنصتين خلال عام كامل, لاحظ الصعود السريع والمتواصل لمنصة أندرويد.

وفي إحصائية طريفة أخرى يبدو بأن الآنسات لم يتحمّسن كثيراً بعد لتجربة أندرويد, إذ بينت الإحصائية بأن حوالي 73% من مستخدمي أندرويد هم من الذكور وذلك على خلاف المنصات الأخرى التي تحظى بنسب استخدام متساوية تقريباً بين الذكور والإناث كما هو واضح في المخطط التالي:

لم يوضح التقرير أسباب إحجام الإناث بشكل عام عن اقتناء أجهزة تعمل بنظام أندرويد, لكن بحسب بعض المحللين فإن الحملات الإعلانية لأجهزة أندرويد كانت موجهة بمعظمها إلى الذكور, وبشكل خاص جهاز أندرويد الأشهر موتورولا درويد الذي كان لحملته الإعلانية الضخمة الفضل في أن يسمع معظم المستخدمين عن شيء أسمه أندرويد, فإعلانها الأول على سبيل المثال ركز على فكرة الهاتف الروبوت والإعلان الثاني الذي يمثل طائرات الشبح التي تلقي بقذائفها لم يكن ليجتذب الفتيات بأي حال من الأحوال أما الإعلان الثالث فكان رداً على من اعتبر بأن درويد لا يمتلك شكلاً جميلاً مقارنةً بجاذبية الآيفون  فطرح التساؤل: (هل على الهاتف أن يكون جميلاً؟) , ويتهكم الإعلان على آيفون ويصفه بالـ”فتاة الجميلة الجاهلة رقمياً والتي تضع التاج وتشارك في مسابقات ملكات الجمال” ويضيف الإعلان بأن درويد ليس (أميرة) بل (روبوت) يؤدي وظائفه على أكمل وجه ويظهر في الإعلان صورة الفتاة الشقراء الجميلة التي لا تكف عن وضع المكياج بشكل تهكمي.

إعلانات مثل هذه لن تجذب الفتيات إلى الهاتف بكل تأكيد, وحتى هواتف أندرويد من شركة HTC تأتي ذو تصاميم يطغى عليها الطابع الذكوري والعملي, وأتمنى أن نشاهد تصاميم وربما واجهات أكثر جاذبية للفتيات.

ذكر التقرير أيضاً عدداً من الإحصائيات الأخرى منها بأن عدد التطبيقات المجانية في سوق أندرويد يمثل 57% من عدد التطبيقات الكلي وغيرها من الإحصائيات التي تستطيعون الاطلاع عليها بشكل كامل من هنا.

مصادر:

http://metrics.admob.com/2010/02/january-2010-mobile-metrics-report/
http://androidandme.com/2010/02/news/admob-android-preparing-to-overtake-iphone-in-ad-requests/
http://www.pcworld.com/article/190250/android_the_boys_club_of_smartphones.html

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 7
  1. Anas Qtiesh

    RT @Ardroid: تقرير جديد: أندرويد يواصل الصعود وغالبية مستخدميه من الذكور ! http://bit.ly/c22UUw #Android

  2. muneef يقول

    ﺍﻧﺎ ﻣﻦ ﺷﻬﺮ ﺑﺪﻳﺖ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ NEXUS one ﺻﺮﺍﺣﻪ ﺍﺑﺪﺍﻉ ﺍﻧﺪﺭﻭﻳﺪ ﻭﻟﺎ ﺭﺍﺡ ﺍﻏﻴﺮ ﺍﺗﻮﻗﻊ ﺍﻟﻨﻆﺎﻡ ﻟﻪ ﻣﺴﺘﻘﺒﻞ ﺯﺍﻫﺮ

  3. Tamer Radwan يقول

    شركة AdMob تابعة لجوجل واكيد راح تسوق جيدا للأندرويد بهذة الاخبار …

    1. أنس المعراوي يقول

      صحيح أن شركة AdMob هي شركة تابعة لغوغل لكنها شركة محترمة ومعروفة بدقة تقاريرها قبل أن تشتريها غوغل بفترة طويلة ولن تلجأ إلى مثل هكذا تلفيقات صبيانية. كما أنها ليست وحدها في الساحة, العديد من الشركات الأخرى تقوم بإجراء مثل تلك الإحصائيات ولو كانت الشركة تلفّق لانفضح أمرها سريعاً ومنذ زمن.

  4. wleed يقول

    اتمني انكم تحلو المشاكل ده

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.