أردرويد
لماذا يفضل بعض المطورين طرح تطبيقاتهم على iOS قبل أندرويد؟

تقرير: أندرويد سيتفوق على iOS هذا العام من ناحية أرباح التطبيقات

على الرغم من التباين الكبير في الحصة السوقية بين هواتف أندرويد وهواتف iOS، فإن آبل تمكنت دومًا من تحقيق أرباحٍ أكبر عبر متجر تطبيقاتها App Store، ولكن تقريرًا جديدًا يكشف أن هذا الأمر لن يبقى على حاله هذا العام.

التقرير الجديد من منصة App Annie للدراسات الخاصة بالتطبيقات، وهو يركز على أرباح متاجر التطبيقات المختلفة، حيث تم إجراء مقارنة بالأرباح بين متجر جوجل بلاي ومتاجر الطرف الثالث (مثل متجر أمازون أو متجر Galaxy Apps من سامسونج) مع متجر آبل.

حققت جوجل أرباحًا بلغت حوالي 17 مليار من متجر بلاي العام الماضي مع وصول عدد مرات تحميل التطبيقات إلى 63 مليار مرة، فيما حققت آبل 34 مليار دولار كأرباحٍ من متجرها مع وصول عدد مرات تحميل التطبيقات إلى 29 مليار مرة. فيما يتعلق بهذا العام، يتوقع التقرير أن تتمكن جوجل من تحقيق أرباحٍ قدرها 42 مليار دولار من متجر بلاي بشكلٍ مباشر، مع تحقيق أرباحٍ إضافية قدرها 36 مليار دولار من متاجر الطرف الثالث، ليصبح إجمالي أرباح جوجل حوالي 78 مليار دولار، مقابل 60 مليار دولار من المتوقع أن تتمكن آبل من تحقيقها هذا العام.

يعلل التقرير سبب التقدم الكبير الذي من المتوقع أن تحققه جوجل لزيادة عدد هواتف أندرويد بشكلٍ كبير في الأسواق النامية خلال السنوات الأخيرة، خصوصًا في دول الصين والهند والبرازيل والمكسيك، حيث تزداد شعبية هواتف أندرويد من الفئة المتوسطة في هذه الأسواق والدول. يتوقع التقرير أيضًا أنه وبحلول عام 2021 ستقوم الصين بتوليد ما نسبته 41% من إجمالي النفقات حول العالم بمجال التطبيقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا