تقارير: جوجل تحدد أسباب التباطؤ في Pixel 2 XL، وقد تُعطي المتأثرين هواتف جديدة

لم يمر عامٌ كامل بعد على إطلاق هاتف Pixel 2 XL حتى بدأ الكثير من مُستخدمي الجهاز يلاحظون تباطؤًا ظهر فجأةً في الأداء، وهو تباطؤ لاحظتُه حتى في جهازي الخاص منذ بضعة أشهر لكني لم أكتب عنه كوني ولدى ظهور المشكلة كنت أستخدم النسخة التجريبية من Android P وبالتالي فالمشاكل متوقعة دائمًا لدى استخدام نسخة ما زالت قيد التطوير من أي نظام تشغيل.

بعد صدور تحديث Android Pie الرسمي لاحظتُ تحسنًا عامًا حيث عاد الجهاز إلى سابق وضعه ما عدا تباطؤ يظهر أحيانًا لدى الضغط المزدوج على زر التشغيل لفتح الكاميرا.

ووفقًا للكثير من التقارير على شبكات التواصل الاجتماعي، يبدو أن مُستخدمي الهاتف يُعانون وبدرجات متفاوتة من مشاكل في تباطؤ الجهاز. في حين أن بعض الأجهزة لم تظهر فيها أية مشاكل إطلاقًا.

وبعد أن نشر Artem Russakovskii مؤسس موقع Android Police على حسابه في تويتر سلسلة من التغريدات التي فصّل فيها المشكلة، قررت جوجل إرسال موظفين من عندها لتفحص الهاتف مُباشرةً في منزله إذ يبدو أن الشركة لم تتمكن من ملاحظة المشكلة في وحدات الهاتف الموجودة في مختبراتها.

من جهتها لم تُصدر جوجل بعد أي تصريح رسمي، لكن وفقًا لتقارير غير رسمية أشار إليها Russakovskii فإن جوجل تمكنت من تحديد ثلاثة أسباب مختلفة تؤدي إلى مشكلة التباطؤ، اثنان منها على ما يبدو أسباب برمجية يمكن حلّها عبر تحديث لنظام التشغيل، لكن الثالث هو سبب عتادي قد يدفع بجوجل إلى دعوة المُستخدمين المتأثرين بهذه المشكلة إلى استبدال أجهزتهم بأخرى جديدة.

كما قلنا، لا شيء رسمي حتى الآن من جوجل، لكن المشكلة موجودة وحقيقية ويبدو أن جوجل ستعترف بها وتوضح المزيد من التفاصيل خلال الأيام القادمة.

هل أنت من أصحاب Pixel 2 أو Pixel 2 XL ولاحظت أية مشاكل في تباطؤ الأداء؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.