أردرويد

تفاصيل وصور جديدة حول خدمة Google Assistant والإعدادات الجديدة في هواتف Nexus 2016

ما زال هناك شهران أو ثلاثة قبل الإعلان عن هواتف نيكسوس الجديدة Nexus 2016 والتي لن تأتي بتحديث أندرويد 7.0 (نوجا) فحسب، بل ستجلب معها أيضًا بعض الميزات الجديدة الخاصّة بسلسلة Nexus.

ولدينا اليوم بعض التسريبات حول الميزات البرمجية للهاتفين، أولها حول طريقة عمل خدمة Google Assistant الجديدة التي أعلنت عنها جوجل خلال مؤتمر I/O 2016 وهي خدمة جديدة للبحث يمكن الوصول إليها على هواتف نيكسوس بالضغط المطوّل على الزر الرئيسي Home Button حيث تظهر تظهر ثلاث نقاط متحركة تدل على تفعيل الخدمة. يمكنك معرفة المزيد عنها من هنا.

nexus2cee_flower_loop2_thumb

يؤدي الضغط على الزر الرئيسي في النسخة الحالية من أندرويد إلى تفعيل Now on Tap (على أندرويد 6.0) أو Google Now (أندرويد 5.0 وما قبل). لكن يبدو أن جوجل تريد الآن توحيد الخدمتين بشكلٍ من الأشكال مع خدمة Assistant الجديدة، إلّا أنه لا توجد صور مسرّبة بعد توضح ما الذي يحدث بعد الضغط المطوّل على الزر الرئيسي وتشغيل Assistant.

إضافةً إلى ذلك، فقد سرّب موقع Android Police صورًا تُظهر طريقة عمل وضعية Night Light والتي عُرِفَت في النسخة التجريبية من أندرويد 7.0 باسم Night Mode، وهي الوضعية التي تُلغي الضوء الأزرق من الشاشة لتقديم قراءة مريحة ليلًا، ويمكن تفعيل هذه الميزة يدويًا أو تلقائيًا بحسب الأوقات التي يحددها المستخدم:

nexus2cee_screentint_loop1_small

التسريب الثاني يتعلق بميزة Ambient Display والتي أصبح يمكن تشغيلها بالنقر المزدوج على الشاشة المغلقة، بعد أن كان تشغيلها يتم لدى تحريك الهاتف فقط أو لدى ورود تنبيه جديد.

nexus2cee_ambientquickcheck_loop1

المعلومة الأخيرة التي حصلنا عليها هي حول وجود تبويب جديد في تطبيق الإعدادات باسم Support يُعتقد أنه يتيح للمستخدم التواصل مع جوجل طلبًا للدعم الفني، حيث يستطيع موظّفو الدعم الفني الوصول عن بعد إلى هاتف المستخدم، مشاهدة المشكلة، وحلّها. لكن لا توجد صورة حاليًا تُظهر لنا محتويات هذا التبويب.

nexus2cee_Screenshot_20160802-162300

ما نستنتجه من التسريبات الأخيرة التي نقرأها حول هواتف Nexus القادمة، هي ما يبدو أنه محاولة من جوجل لتمييز هواتفها عن الهواتف الأخرى ببعض الميزات الخاصة بها كخدمة الدعم الفني المباشر. هذه الميزات تؤدي إلى تحسين تجربة الاستخدام بشكل كبير، ربما في محاولة من جوجل في تحويل هواتفها من (هواتف مطوّرين) إلى هواتف يرغب أي مستخدم بالحصول عليها.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

2 من التعليقات

  • انا اقتني هاتف نيكسوس 6 بي ….. واستخدم نسخة اندرويد 7 من اكثر من 5 شهور…. بيتا….
    صراحة الهاتف رائع…. وهواتف نيكسوس ممتازة…. و6 بي من افضل الهواتف اللتي استعملتها في حياتي
    يعيبه موضوع الميموري كارد فقط وبشكل جانبي موضوع الحماية ضد الماء والشحن اللاسلكي…. لكنها اشياء ثانوية
    ارى ان الهاتف بنظري يستحق احسن هاتف للسنة الماضية ويستحق درجة عالة 96%

  • لا يمككني ان استخدم اندرويد دون استخدام هذه الميزة لهذا قد يكون النكسس هو هاتفي القادم