أردرويد

تفاصيل كاميرا هاتف Galaxy S6

samsung-galaxy-s6-clear-case-02

يبدو أن تسريبات هامّة تظهر اليوم حول الهاتف المُنتظر Galaxy S6. حيث شاهدنا قبل قليل صورة واضحة لجهته الخلفية. والآن لدينا معلومات جديدة حصل عليها موقع SamMobile تتعلق بكاميرا الهاتف.

حيث حصل الموقع على معلومات من مصدر قام بالاطّلاع على نموذج لهاتف Galaxy S6 وكشف عن بعض المعلومات المتعلقة بالكاميرا.

بحسب المصدر فإن النموذج الذي اطّلع عليه يأتي بكاميرا بدقة 20 ميغابيكسل (وليس 16 ميغابيكسل كما ذكرت بعض التسريبات)، مع ميزة التثبيت البصري للصورة. وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل. وكلا الحسّاسان المُستخدمان هما من صناعة سامسونج نفسها.

وتستطيع كاميرا الهاتف الخلفية التقاط الصور بالدّقات والقياسات التالية:

20MP (5952×3348), 15MP (4464×3348), 11MP (3344×3344), 8MP (3264×2448), 6MP (3264×1836) و (2.4MP (2048×1152.

لكن من غير المؤكد بعد إن كانت الشركة ستستخدم الحساس بدقة 20 ميغابيكسل في النسخة النهائية من الجهاز حيث يعتمد هذا على عوامل مثل سعر الحساس وقدرة سامسونج على إنتاجه بكميات كافية، لهذا يُشير أحد التوقعات بأن تستخدم سامسونج الحساس بنسخة Galaxy S6 Edge فقط على اعتبار أنها ستُنتج بكميات أقل من S6. لكن لا شيء مؤكد بعد.

كما تم نشر بعض المعلومات حول كاميرا هاتفي S6 و S6 Edge من الناحية البرمجية حيث تستفيد سامسونج من الواجهات البرمجية الجديدة للكاميرا التي طرحتها غوغل في أندرويد 5.0 وذلك لتحسين تطبيق الكاميرا الافتراضي الخاص بالهاتف. حيث يُقدم التطبيق وضعية احترافية Pro Mode تتيح الاختيار بين ثلاث وضعيات للتركيز Focus بالإضافة إلى عدد من الميزات المتقدمة الأخرى مثل إمكانية التقاط الصور بصيغة RAW والتحكم بسرعة الغالق وغير ذلك.

وستقوم سامسونج بتحسين تطبيق معرض الصور كي يُصبح أكثر بساطة وسهولة للاستخدام وخاصة من حيث طريقة الوصول إلى الخيارات الأساسية مثل الحذف أو المشاركة.

بالطبع لا شيء يضمن صحة هذه المعلومات، لهذا علينا الانتظار حتى تاريخ الكشف عن الهاتف في 1 آذار/مارس وهو موعد الإعلان الرسمي عن الجهاز حيث سنعرف المزيد.

[SamMobile]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

3 من التعليقات