تعلّم تطوير تطبيقات أندرويد 7.0 (نوجا) عبر هذه الدورة الكاملة [عرض: 15$ بدل 195$]

أن تصل متأخرًا خيرٌ من ألا تصل. إن كنت ترغب في تعلّم تطوير تطبيقات أندرويد من الصفر، فهذا قد يكون أفضل وقتٍ كي تبدأ لأن أندرويد وصل في إصداره السابع الاخير Nougat إلى مرحلة كبيرة من النضج والميزات التي تساعدك في صنع تطبيقات رائعة كمطوّر، وتُساهم بتقديم ميزات أكثر غنىً للمُستخدم.

ورغم عدم مرور إلا فترة قصيرة جدًا على إصدار النسخة النهائية من أندرويد 7.0، تتوفر الآن على موقع الدورات Udemy أوّل دورة متكاملة لتعليم تطوير تطبيقات أندرويد 7.0.

مُدرّس الدورة لديه دورة سابقة عن تطوير تطبيقات أندرويد 6.0 كانت الأكثر مبيعًا في مجال دورات أندرويد خلال العام الماضي، وقد أصدر قبل أيام قليلة دورة أندرويد 7.0 الجديدة كليًا والتي انضم إليها الآن أكثر من 3400 طالب، وهي حاصلة على تقييم مثالي يُقارب الخمس نجوم وتحتوي على أكثر من 33 ساعة من الفيديو.

سعر الدورة الأصلي 195 دولار لكنها متوفرة حتى 10 أيلول/سبتمبر بسعر 15 دولار في حال قمت بشرائها من هذا الرابط.

1-constraintlayout

لا تفترض الدورة وجود أية معرفة مسبقة لدى الطالب بالبرمجة أو بلغة جافا أو أندرويد، حيث تبدأ بشرح طريقة تنصيب النسخة الأخيرة من منصة التطوير Android Studio وإعداد ما يلزم لبرمجة تطبيقات أندرويد نوجا، ثم الانتقال لتعلّم مبادئ البرمجة في جافا (المقدار اللازم كي تبدأ بأندرويد). وسيتعلم الطالب بالتدريج من خلال تطوير عدد من التطبيقات الفعلية وتشغيلها افتراضيًا على الكمبيوتر أو على الهاتف، وسيتعلم في النهاية طريقة رفع تطبيقاته على متجر جوجل بلاي.

إن لم يكن تعلّم أندرويد هو هدفك حاليًا، يوفّر موقعك يوديمي حتى 10 سبتمبر أيضًا تخفيضًا على معظم دورات الموقع في جميع المجالات بـ 15$ لأي دورة، ويمكن الاطلاع على كامل الدورات المُخفّضة والحصول عليها عبر هذا الرابط.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

التعليقات: 12 ضع تعليقك

Jalal يقول:

بصراحه تحمست للفكره . لاكن

تسائلت لماذا هذا الاسطورة هو نفسه لايوجد له اي تطبيق في المتجر ؟؟؟!! مع ان ربحها قد ينقلك الى عالم الاثرياء في لحظه .

ولماذا الاستاذ انس بكل هذا الاصرار والعزيمه والعشق لعالم الاندرويد . لم يظهر له حتى الان تطبيق في المتجر . ( باستثناء تطبيق الموقع الذي يعتبر دون المتوسط ) .

ربما هناك تشابه بين Tim Buchalka ومدربين الفوركس ؟؟!! من يعلم .

من يريدها للتسليه والمتعه والتجربه ويملك وقت فراغ فاعتبرها فرصه رائعه له. لاكن لا يعلي سقف توقعاته من الان .

تحياتي

أنس المعراوي يقول:

عزيزي جلال اسمح لي أن أُصحح بعض المفاهيم المسبقة الخاطئة في تعليقك.
أولًا، بالنسبة لعدم وجود تطبيقات في المتجر لمُدرّس الدورة، فهو لا يعكس بالضرورة فهم المُدرّس للموضوع الذي يقوم بتدريسه (أندرويد في هذه الحالة). دعنا نفترض أن الرجل لا يوجد لديه تطبيقات منشورة (في الحقيقة أعتقد أن لديه بعض الألعاب المنشورة كما مرّ معي مسبقًا لكن لا وقت لدي الآن للبحث والتأكيد)، دعنا فقط نفترض أنه لا يمتلك أي تطبيق أو لعبة في المتجر. هناك في الحقيقة مئات الآلاف من المبرمجين الذين يعملون موظفين في شركات ويقومون بتطوير تطبيقات أندرويد لكن ليس لحسابهم الشخصي بل لحساب الشركات التي يعملون بها. إن وجود تطبيق في المتجر من عدمه ليس مؤشرًا على الإطلاق.

دعني أضرب لك مثالًا آخر. خذ تطبيق إنستاغرام كمثال. يُساهم في تطوير التطبيق عشرات وربما مئات المبرمجين الذين لم تسمع أنت ولا أنا بأسمائهم، ومعظمهم قد لا يملك تطبيقاته الخاصة في المتجر، لأنهم يعملون كموظفين لدى فيس بوك، لكن هل هذا يعني أنهم (لا يفهمون) في أندرويد؟ لا أحد يستطيع قول ذلك، هم بالتأكيد من صفوة المبرمجين في العالم لكنهم يفضلون اختيار الوظيفة والعمل لدى الآخرين بدل إنشاء تطبيقهم الخاص أو شركتهم الخاصة.

بالنسبة لسؤالك (لماذا لم يظهر لي تطبيق أندرويد) على المتجر، فالجواب بسيط جدًا: أنا لستُ مطوّر أندرويد، ولا أمتهن تطوير التطبيقات، وتطبيق أردرويد تم بإشرافي لكنه ليس من تطويري بل من تطوير مبرمج متخصص. ولا أدري سبب افتراضك المُسبق بأني أعمل كمطوّر للتطبيقات؟ لو كنت مختصًا في تطوير التطبيقات لما كنت وجدت هذا الموقع قائمًا الآن لأني كنت مشغولًا بعملي الآخر في التطوير. أما بالنسبة لاعتبارك تطبيق أردرويد متوسطًا، أرجو إرسال ملاحظاتك على بريد الموقع الإلكتروني وتقديم وجهة نظرك حول ما الذي يجعل التطبيق متوسطًا وما الذي ينبغي فعله لتحسين التطبيق.

ѦՊԻ يقول:

هناك فرق بين العمل الأكاديمي والعمل الوظيفي ..
المحاضر بارع في الشرح لكنه ليس بارعا في التطبيق .
كمثال : أستاذي في الاقتصاد في مرحلة الجامعة كان شخصا متفوقا للغاية وكان الوحيد ربما الذي لا نستطيع الشعور بالوقت أثناء الاستماع لشرحه .
المهم أنه كان يشرح دائما نظريات السوق الجزئي والكلي ونظريات العرض والطلب … وما إلى ذلك , فضلا عن شروحات كثيرة وطويلة عن بورصة الأموال وكنا نسأل نفس سؤالك .. لماذا لا يقوم باستثمار أمواله في البورصة ويشتري أسهم كثيرة ومتنوعة لزيادة محفظته المالية وأرباحه السنوية .. لكن أتتنا الإجابة منه أنه حاول قبل ذلك واشترى الكثير من الأسهم بمبالغ طائلة لكنه خسر رغما عن ذلك … وأكد لنا كما قلت لك الآن أن براعته في شرح مادة علمية لا تعكس بالضرورة براعته في تطبيق ما يشرحه .

Suhail Mohammed يقول:

أولا عندما يشرح شخص ما شيء
هاذا لا يعني أنه يجب أن يطبقه أكثر من مرة
أضرب لك مثالا عندما يشرح لك الأستاذ شيء
هل يجب أن يطبقه 5 مرات مثلا
وإن طبق هاذا الشيء هل يجب أن ينجح !!!
قد يكونون يحبوا شروحاته لا كن ليس شرطا
أن تنجح تطبيقاته ??? هل فهمتني الآن

ثانيا معلومة موقع أردرويد يملك تطبيقين في
المتجر لاكن الأول قديم والثاني جديد ??

ثالثا إن كنت ترى التطبيق ( متوسط ) كما تقول
فل تقم بئرسال إقتراحاتك علئ هذا الإيميل
[email protected]

وشكرا …….

بخخخخ يقول:

طيب ماشي رح ئقوم بئرسال رساؤل كتير على عالئيميل ئذا الله راد

Suhail Mohammed يقول:

هذا إيميل الموقع

بدر يقول:

ودي ااخذها الدورة لكن لااعرف انجليزي مالحل

Suhail Mohammed يقول:

ترجمة جوجل ?

ѦՊԻ يقول:

حتى لو تحصلت على الدورة فلن تستطيع التطبيق بدون تعلم الانجليزية .

خالد من لبنان يقول:

الم تلاحظوا بان هذا الموقع لم ياتي على ذكر الايفون 7 . غريب جدا

ضع تعليقًا