أردرويد

تعرّفوا على Bulletin: هكذا قد تغيّر جوجل من طريقة الحصول على المعلومات والأخبار

من بين كل الأمور التي تركز عليها جوجل بشكلٍ كبير هو المحافظة على السيل الهائل من المعلومات التي تصل إليها، حيث تستثمر جوجل البيانات الآتية من عمليات البحث لتحسين برمجياتها وخدماتها بشكلٍ كبير، ومع فشل شبكة التواصل الاجتماعيّ +Google بإثبات نفسها أمام فيسبوك وتويتر، يبدو أن جوجل قد وصلت إلى الحل السحريّ: خدمة Bulletin.

ما كشفت عنه جوجل الآن هو منصة تشاركية جديدة، تختلف عن كافة محاولاتها السابقة، ويمكن القول أنها أذكاها: الهدف من منصة Bulletin هو بناء المحتوى التفاعليّ وجعل المستخدمين هم مصدر الأخبار والمعلومات وليس اقتباسها من المواقع الرسمية ووكالات الأنباء.

كيف سيتم ذلك؟ حسنًا، تريد جوجل أن تجعل من Bulletin أداةً محلية – على الأقل في الوقت الحاليّ – يمكن توظيفها للحصول على الأخبار بشكلٍ سريع وبسيط: تخيّل أنك خرجت من المنزل واكتشفت أن هنالك مشكلة بالمتجر المجاور لك، سيكون بإمكانك ببساطة الدخول على “المجتمع Community” الخاص بالحي السكني الذي تعيش أنت فيه ونشر صورة توضح أن المتجر مغلق، أو ربما التقاط فيديو ونشره ضمن المجتمع. هذا النوع من الأخبار والإشعارات لا يمكن الحصول عليه من المواقع الإخبارية، وبنفس الوقت هو مهم جدًا لتفاصيل الحياة اليومية.

الميزة الثانية التي ستركز عليها جوجل ضمن منصة Bulletin هي بجعل كافة القصص المنشورة عامة بحيث يمكن العثور عليها من قبل خدمات جوجل الأخرى، وذلك بما يساهم بإثراء المحتوى بشكلٍ كبير.

تبقى السلبية الوحيدة المرتبطة بالمنصة هي أنها لا تزال تجريبية حاليًا ومحصورة بعددٍ ضئيلٍ جدًا من المدن والمجتمعات في الولايات المتحدة الأمريكية. بكل الأحوال، من الجيد أن تقوم جوجل بتجريبها على مستوى محدود والتأكد من فعاليتها ونجاحها بشكلٍ كامل، قبل أن تقوم بإطلاقها بشكلٍ كبير ومن ثم تفشل على مستوى العالم.

ما رأيكم بفكرة منصة Bulletin؟ هل تعتقدون أنها ستجد طريقها مستقبلًا كواحدة من أفضل شبكات التواصل ومنصات تبادل الأخبار والمعلومات؟ شاركونا رأيكم ضمن المعلومات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: