أردرويد
Zanco tiny t1

تعرف على أصغر هاتف محمول في العالم Zanco tiny t1

الهاتف الجديد مثالي عند السفر أو القيام بنشاطات مختلفة حارج البيت مثل الركض أو ركوب الدراجة، حيث يساعد حجمه الصغير على وضعه ضمن الحقيبة أو الجيب أو أي مكان صغير.

فيما تواصل الشركات المصنعة للهواتف الذكية تطويرها لأجهزة بشاشات أكبر، اتجهت إحدى الشركات بدورها في الاتجاه المعاكس، حيث تخطط شركة Zanco لإطلاق أصغر هاتف محمول في العالم Zanco tiny t1.

وبالرغم من أن الحجم الصغير للهاتف يُظهره وكأنه لعبة لكنه في الواقع هاتف محمول، حيث أنه يوفر كل الميزات الأساسية التي تتوقعها من مثل هذا الجهاز، بما في ذلك المكالمات والرسائل القصيرة.

الهاتف يعتبر مفيدًا جدًا كهاتف احتياطي أو في حالات الطوارئ، حيث يساعد حجمه الصغير على وضعه ضمن الحقيبة أو الجيب أو أي مكان صغير، وهو مثالي عند السفر أو القيام بنشاطات مختلفة حارج البيت مثل الركض أو ركوب الدراجة.

وفيما يتعلق بالمواصفات فإن الجهاز يتميز بشاشة صغيرة من نوع OLED بقياس 0.49 إنش وبدقة 64×32 بيكسل، مع 32 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و32 ميغابايت من مساحة التخزين الداخلية غير قابلة للتوسعة.

ويعمل Zanco tiny t1 على شبكات 2G فقط، لكن بطاريته صغيرة السعة 200 ميلي أمبير تسمح له بالصمود لأكثر من 3 أيام على شحنة واحدة، مع 180 دقيقة من وقت التحدث.

كما يتضمن لوحة مفاتيح رقمية كاملة، لكنها صغيرة جدًا، وهو متوافق مع بطاقات الاتصال نانو سيم، ويمكنه تخزين ما يصل إلى 300 جهة اتصال في دليل الهاتف، فضلًا عن سجل يوفر المكالمات الأخيرة، ويحتفظ بـ 50 رسالة نصية SMS.

وتتم عملية شحن الهاتف الذي يزن 13 جرامًا فقط من خلال منفذ microUSB، وتبلغ تكلفته في الوقت الحالي 50 دولار أمريكي من خلال حملة كيك ستارتر Kickstarter، وتخطط الشركة لتوفير الهاتف للمُستخدمين في شهر مايو 2018.

حملة التمويل الجماعي على الموقع مُستمرة والنموذج الأولي للهاتف قد تم تصنيعه، ولكن السؤال الكبير هو هل هناك أحد يريد الحصول على مثل هذا الهاتف المحمول الصغير جدًا ؟

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

4 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • اعتبره ذا سعر مرتفع وهناك ساعات بها شريحة اتصالات فيصبح بنفس الحجم تقريبا

  • مع 32 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و32 ميغابايت من مساحة التخزين الداخلية غير قابلة للتوسعة.
    هل تقصد 32 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ام هو خطأ مطبعي..؟؟

  • قرأت فبل مدة ان بعض السحون اشتكت من تسريب هكذا نوع من الهواتف الى داخل زنازين السجناء ولا تستطيع اجهزة الكشف عن المعادن اكتشافها لذا وجهت ادارات بعض السجون بمنع بيع هكذا هواتف خصوصا وانها متوفرة على امازون

%d bloggers like this: