أردرويد

تعرف على أبرز ميزات واجهة +UX6 القادمة في هاتف LG V30

ما زال يفصلنا حوالي الأسبوعان عن الموعد المرتقب كي تكشف إل جي عن هاتفها الرائد الجديد LG V30، لكن الشركة استبقت موعد الإعلان عن الهاتف نفسه، وأعلنت اليوم عن النسخة الجديدة من واجهة +UX6 التي ستتوفر مع الهاتف.

وذكرت إل جي أن الواجهة الجديدة مُحسنة للعمل بشكل أفضل مع شاشة OLED الموجودة في الهاتف والتي تغطي معظم الواجهة الأمامية بنسبة طول إلى عرض 18:9، إضافةً إلى تقديم الواجهة العديد من ميزات التخصيص المتنوعة.

Floating Bar

ومن أبرز ما نلاحظه هو تأكيد الأخبار السابقة حول استغناء الشركة عن الشاشة الصغيرة الثانوية التي ميّزت الجيلين السابقين من السلسلة، وعوضًا عن ذلك فقد تحوّلت الشاشة الثانوية إلى ميزة برمجية تُدعى Floating Bar وهو عبارة عن شريط اختصارات يظهر بشكل دائم أعلى الشاشة (عند كونها مُغلقة) وذلك كجزء من شاشة Always-on التي تم تحسينها، حيث يقدم الشريط وصولًا سريعًا لأبرز الأدوات والاختصارات إضافةً إلى كونه قابلًا للتخصيص. أما عند استخدام الهاتف فيظهر الشريط بشكل (ويدجت) شفاف يستطيع المستخدم تغيير مكانه أو حذفه من على الشاشة الرئيسية إن أحب.

الكاميرا

يمتلك تطبيق الكاميرا في واجهة +UX6 ميزة تدعى Graphy وهي عبارة عن خيار يمكن الوصول إليه ضمن الإعدادات اليدوية Manual للكاميرا. هذا الخيار يعرض للمستخدم مجموعة من الصور التي التقطها مصوّرون محترفون والتي يمكن تنزيل المزيد منها عبر الإنترنت. في حال أعجبت المُستخدم وضعية التصوير والإضاءة والألوان لأي صورة من هذه الصور الاحترافية يستطيع وبضغطة واحدة استيراد إعداداتها مثل توازن اللون الأبيض، سرعة الغالق، فتحة العدسة والـ ISO وبالتالي يمكن التقاط صور شبيهة بها بوساطة هاتف LG V30.

الميزات الأمنية

كما تحمل الواجهة الجديدة ميزات أمنية جديدة ومنها ميزة فتح الهاتف عبر تمييز وجه المستخدم من خلال الكاميرا الأمامية. ورغم أن هذه الميزة بحد ذاتها ليست جديدة في عالم الأندرويد، إلا أن إل جي قامت بتحسينها بحيث يمكن للمستخدم فتح الهاتف بمجرد إظهار وجهه أمام الكاميرا ودون الحاجة لضغط زر التشغيل أو أية أزرار أخرى.

الميزة الأمنية الثانية تتيح للمستخدم فتح الهاتف باستخدام كلمة مرور صوتية تتألف من 3 إلى 5 كلمات يمكن أن ينطقها المستخدم لفتح الهاتف مباشرةً، لكن بالطبع يتم التعرف على المستخدم عبر صوته والكلمات معًا، ما يعني أن مستخدمًا آخر لا يستطيع فتح الهاتف لمجرد نطق كلمة المرور الصوتية.

تقول إل جي أن هذه الميزات ممكنة بفضل تقنية Qualcomm Aqstic المبنية ضمن المعالج والتي تتيح وضعية (الاستماع الدائم) دون استهلاك إلا قدر ضئيل جدًا من البطارية.

من الجدير بالذكر أن هاتف LG V30 سيأتي بأقوى الميزات العتادية ومن أبرزها كاميرا بعدسة هي ذات الفتحة الأكبر في عالم الهواتف الذكية. ومن المفترض أن يتم الكشف عن الهاتف رسميًا بتاريخ 31 آب/أغسطس الجاري.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

أضف تعليقًا