أردرويد

تعديل سريع للملفات، تحديث طريقة عرض الملفات، وغيرها عبر آخر تحديث لتطبيق Google Drive

أعلنت جوجل عن إطلاق تحديثٍ جديد لتطبيق Google Drive على الهواتف الذكية، حيث قامت جوجل بتحسين طريقة تصفح الملفات بالإضافة لتحسين الوصول لتطبيقات تعديل وتحرير الملفات.

الميزات الجديدة التي يتضمنها التحديث هي:

  • Swipe to preview: أصبح الآن بإمكان المستخدمين استعراض ملفاتهم ومجلداتهم (دون الحاجة لفتحها) على التطبيق عبر التقليب بينها، بشكلٍ مشابهٍ تمامًا للتصفح السريع للصور ضمن معرض الوسائط المتعددة Gallery.

  • عكس الترتيب Reverse: أصبح بالإمكان عكس ترتيب المجلدات والملفات ضمن التطبيق. بدايةً، يجب على المستخدم اختيار طريقة ترتيب مجلداته، مثل ترتيبها بحسب الاسم. الآن أصبح بالإمكان عكس الترتيب تمامًا، بحيث تظهر آخر المجلدات بالبداية. هذا الأمر ينطبق على طرق الترتيب الأخرى، مثل الترتيب بحسب تاريخ التعديل أو الحجم وغيرها.
  • التعديل التلقائيّ اعتمادًا على تطبيقات تحرير وتعديل الملفات: إذا كنت تمتلك أحد تطبيقات تعديل وتحرير الملفات على هاتفك الذكيّ، يمكنك الآن الانتقال فورًا لأحد هذه التطبيقات بشكلٍ مباشر عندما تقوم بإجراء عرضٍ مسبق preview للملفات على تطبيق Google Drive. لنقل مثلًا أنك قمت بعرض الصور المحفوظة على التطبيق، ومن ثم نقرت على أحد الصور، سيظهر لك دائرة صغيرة بالأسفل مع قلمٍ ضمنها تشير لإمكانية التعديل. عند النقر عليها ستظهر قائمة بالتطبيقات التي يمكن استخدامها لتعديل الصورة، مثل Google Photos. هذه الخاصية تنطبق على الملفات الأخرى، مثل الملفات النصية والعروض التقديمية وجداول البيانات وملفات الفيديو، بحيث تتوافق مع تطبيقات تعديل وتحرير الملفات الخاصة بجوجل (مثل Google Docs أو Google Slides) أو تطبيقات الطرف الثالث، مثل تطبيقات مايكروسوفت وغيرها.

التحديث متوفر الآن للتحميل من متجر بلاي.

[pb-app-box pname=’com.google.android.apps.docs’ name=’Google Drive’ theme=’light’ lang=’ar’]

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليق واحد

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: