أردرويد

تطبيق Xoutof10 – احصلوا على شكل شاشة iPhone X الجديد!

قامت آبل هذا العام بإصدار هاتفها الذكيّ iPhone X ليأتي مع شاشةٍ تغطي معظم الواجهة الأمامية بدون أي حوافٍ سفلية أو جانبية، ولكنها تركت مساحة صغيرة أعلى الشاشة لتتضمن الكاميرا الأمامية والمكبر الصوتيّ بالإضافة للحساسات الخاصة بتقنية التعرف على الوجه. الآن، وبفضل أحد المطورين، أصبح بإمكانكم الحصول على نفس الشاشة ضمن هاتف أندرويد الخاص بكم!

واجهة هاتف iPhone X الجديد وتظهر أعلى الشاشة المساحة السوداء المخصصة لاحتواء الكاميرا الأمامية وحساسات تقنية التعرف على الوجه والمكبر الصوتيّ

لسببٍ ما حاز تطبيقه على أكثر من 100 ألف تحميل خلال أقل من أسبوعٍ على طرحه في متجر بلاي! لماذا كل هذه الغرابة؟ لأن كل ما يقوم به التطبيق هو إضافة تلك المساحة السوداء الخاصة بشاشة هاتف iPhone X، وبعد أن قامت بتجريبها، وجدتها مزعجة وقبيحة للغاية!

ربما هذه هي المرة التي أكتب عن تطبيقٍ كي لا أنصح بتحميله! لم أجد أي شيءٍ مفيد فيه، ولكن وبسبب حصوله على ضجةٍ كبيرة في الأيام الأخيرة، وبسبب العدد الكبير من مرّات التحميل خلال وقتٍ قصير، وجدت أنه سيكون من الجيد تسليط الضوء عليه وشرح أنه تطبيق لا يقوم سوى بإضافة طبقة لونية على شاشة الهاتف الخاص بكم…فقط!

في الواقع، وكي نكون مُنصفين، يقول مطوّر التطبيق أن السبب الذي دفعه لإطلاقه هو المتعة، بالإضافة للسخرية من محبي هواتف أيفون الذين يقولون أن هذه المساحة السوداء بأعلى الشاشة لا تمثّل أي مشكلة وأنه لا يمكن ملاحظتها حتى أثناء تجربة الاستخدام، ولذلك وبدلًا من دفع 1000 دولار ثمنًا للهاتف، سيكون بإمكانكم تحميل التطبيق وإظهار كم أن هذه المساحة السوداء مزعجة وقبيحة.

بكل الأحوال، قد تكونوا من الأشخاص الذين يريدون بالفعل تغيير وتعديل مظهر الشاشة باستخدام تطبيقٍ مماثل، وإن كنتم كذلك بالفعل، سيكون بإمكانكم تحميل التطبيق من متجر بلاي: اضغط هنا، خصوصًا أنه مجانيّ ومتوافق مع نسخ أندرويد حتى أندرويد 4.0.3.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • من سيريد شاشة سيئة وبشعة مقضومة تشبه القمامة ايفون x !!
    أردرويد بدأ يهلوس

    • بما أنه من الواضح عدم قيامك بقراءة أي حرف من المقال، سأعيد وضع الفقرات المتعلقة برأينا الشخصي بشاشة iPhone X وبالتطبيق بشكل عام:

      الفقرة الثانية من المقال:
      “لسببٍ ما حاز تطبيقه على أكثر من 100 ألف تحميل خلال أقل من أسبوعٍ على طرحه في متجر بلاي! لماذا كل هذه الغرابة؟ لأن كل ما يقوم به التطبيق هو إضافة تلك المساحة السوداء الخاصة بشاشة هاتف iPhone X، وبعد أن قامت بتجريبها، وجدتها مزعجة وقبيحة للغاية!”

      الفقرة الثالثة من المقال:
      “ربما هذه هي المرة التي أكتب عن تطبيقٍ كي لا أنصح بتحميله! لم أجد أي شيءٍ مفيد فيه، ولكن وبسبب حصوله على ضجةٍ كبيرة في الأيام الأخيرة، وبسبب العدد الكبير من مرّات التحميل خلال وقتٍ قصير، وجدت أنه سيكون من الجيد تسليط الضوء عليه وشرح أنه تطبيق لا يقوم سوى بإضافة طبقة لونية على شاشة الهاتف الخاص بكم…فقط!”

      الفقرة الرابعة من المقال:
      “في الواقع، وكي نكون مُنصفين، يقول مطوّر التطبيق أن السبب الذي دفعه لإطلاقه هو المتعة، بالإضافة للسخرية من محبي هواتف أيفون الذين يقولون أن هذه المساحة السوداء بأعلى الشاشة لا تمثّل أي مشكلة وأنه لا يمكن ملاحظتها حتى أثناء تجربة الاستخدام، ولذلك وبدلًا من دفع 1000 دولار ثمنًا للهاتف، سيكون بإمكانكم تحميل التطبيق وإظهار كم أن هذه المساحة السوداء مزعجة وقبيحة.”

      • سيد ماريو ما كان يجب الرد على هذا الشخص وان تتركه (على جهله) فاننا نعيش في وسط القلة القليلة تقرأ وتبحث وتحاول الفهم

  • يبدو أن هذه المساحة تخفي الصفر الأخير من نسبة الشحن 100% عندك, ما يعني أنها قد تخفي الإشعارات
    عموما, دائما أقول أن كل “مميزات” آيفون يمكن إيجادها بسهولة على أندرويد وبسعر أقل, هذا التطبيق أفضل دليل 🙂 🙂 🙂

  • تصميم الأيفون ١٠ يجعل هاتف روبن الأساسي اسينتيال رغم قبحه غاية في الجمال بجواره وإلى الآن أجد سامسونج وشاومي هم من وفقوا بلعبة البازيل ليس .. سلسلة الجالكسي ٨ و ميكس ٢ ، وأبل رغم هذا النتوء اعلى الشاشة والأطار على حواف الشاشة يبدوا التصميم ليس بذالك السوء خصوصا ان عملت تحديثا للسوفتوير لتغطي الجزء العلوي باللون الأسود أو شي مماثل يجعل تصميم الواجه اجمل . وهذا النتوء والإطار حول الشاشة جعل نسبة الشاشة الى الواجهة ٨٢٪ أقل من المكس ٢ والجالكسي ٨ .

  • صراحه أراه غير مزعج ولم أنتبه لوجوده أثناء إستخدامي للهاتف ..
    لكنه يحجب بعض الأشياء في الشاشة .. وهذا لأن هواتفنا غير مصممه بطريقة iPhone x ..

  • سخرية في غير موضعها… الشامة في وجه فلان من الناس قد تعطيه ميزة جمالية ومتوافقة مع شكله العام… أما أن ينسخها غيره ويلصقها على وجهه فسيبدو قبيحا وستكون مزعجة فعلا… لا يمكن تصوير هذه القطعة في أعلى الشاشة واستعمالها كواجهة لجهاز غير مهيأ لهذا الشكل ويحمل تصميما مختلفا عن الآيفون… هذه القطعة في أعلى الشاشة مصممة لجهاز لا توجد له حواف الشاشة إلا في هذا المكان… لا يمكن وضعها من خلال تطبيق على هاتف آخر يحمل تصميما مختلفا وغير مبرمج للتوازن مع هذا الانحناء… فتضيف حافة إضافية على حواف الجهاز الفعلية!…

%d bloggers like this: