أردرويد
VLC

تطبيق VLC يحصل على تحديث جديد يدعم Chromecast

يتضمن متجر بلاي عدد كبير من تطبيقات تشغيل الوسائط، إلا أن VLC استفاد من شهرته ليصبح أحد التطبيقات المفضلة لمستخدمي أندرويد.

في شهر ديسمبر 2017 أطلقت مؤسسة VideoLAN المطورة لتطبيق مشغل الوسائط المتعددة الشهير VLC تحديثًا جديدًا، وذلك بعد أكثر من سنة، بحيث أن الإصدار الجديد الذي يحمل رقم النسخة 2.5 يأتي بالعديد من المزايا، أبرزها دعم لغة جوجل التصميمية ماتيريال ديزاين Material Design، ودعم وضع الصورة ضمن الصورة، وتعزيز لوظائف الصوت والكثير غيرها من الميزات.

والآن، يحصل التطبيق VLC على التحديث الرئيسي الأكبر منذ ما يقرب من عامين، والذي يأتي برقم النسخة 3.0، ويتميز بتوفيره أكثر من 1500 إصلاحًا للمشاكل، ودعمًا لفيديوهات HDR و 360 درجة جنبًا إلى جنب مع دعمه Chromecast.

وبالانتقال إلى الميزات، ففي حال كان ترميز ملف الوسائط الذي تحاول تشغيله مدعومًا من قبل Chromecast، فإن جهازك سيعمل كخادم بث لعرض المحتوى على جهاز التلفاز عالي الوضوح من خلال Chromecast، بينما إذا كان ترميز الملف غير مدعوم فإن جهازك سيعمل على تحويل وبث الملف في نفس الوقت، مما يعني استنزاف بطارية الجهاز بسرعة كبيرة.

كما تشمل النسخة الجديدة على تغييرات أخرى مثل توفير دعم أفضل لنظام التشغيل Chrome OS ومنصة Samsung DeX ومنصة أندرويد أوتو Android Auto، بحيث يمكن التحكم بالتطبيق ضمن هذه الأنظمة بسهولة من خلال واجهة مستخدم مبسطة أو باستخدام الأوامر الصوتية التقليدية.

وبالإضافة إلى ذلك فقد حصل التطبيق على خيار لتعطيل التحميل التلقائي للترجمات، وكذلك حذف الدعم للمحتوى المحفوظ على بطاقات التخزين الخارجية SD، في حين تشمل التغييرات الأخرى على ملفات التشغيل وزر الحذف.

ويمكنك تجربة النسخة الجديدة من التطبيق من خلال تنزيلها عبر متجر جوجل بلاي: اضغط هنا، أو التوجه إلى موقع التطبيق على الإنترنت للحصول على روابط التحميل الأخرى: اضغط هنا.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا