تطبيق Units – وسيلتك الأفضل للتحويل بين الواحدات بسرعةٍ وسهولة

تعتبر مسألة وجود العديد من الواحدات أحد المصاعب التي تواجه الكثير من الأشخاص في حياتهم اليومية، فبعض الدول تستخدم واحدة المتر (ومضاعفاتها) كوحدة قياس أساسية للمسافات، بينما بعض الدول الأخرى تستخدم واحدات مثل القدم Feet ومضاعفاتها، وبالتالي فإن مسألة التحويل بين الواحدات المختلفة هي أمرٌ لا مهرب منه.

بالطبع يتواجد الكثير من الوسائل والتطبيقات على متجر بلاي التي يمكن عبرها إجراء عملية التحويل بين الواحدات المختلفة، ولكني فضلت الحديث عن تطبيق Units لأني وجدته أحد أفضل وأنسب هذه الوسائل، بفضل بساطة واجهته وسهولة استخدامه، فهو ليس ميزة ضمن أحد التطبيقات الكبيرة التي تحتاج للتنقيب عنها ضمن خيارات الإعدادات والتخصيص، وليس تطبيق آلة حاسبة علمية يتطلب فهم واجهتها أيام من الدراسة المُكثفة، بل هو مجرد تطبيق تدخل له رقم خاص بأحد الواحدات، ويقدم لك نفس الرقم بعد تحويله لواحدةٍ أخرى، وبالتالي لا تحتاج الواجهة إلى أكثر من مكانٍ مخصص للرقم المدخل والرقم المخرج، وقائمة لخيارات التحويل!

كما قلت، التطبيق بسيط وسهل الاستخدام، وكل ما عليكم القيام به هو اختيار مجال الواحدات الذي تريدون التحويل ضمنه. مثلًا، إن قمتم باختيار “وحدات الطول Length” ستظهر الصفحة الخاصة بالتحويل، ولكن سيكون بإمكانكم أيضًا الاختيار بين الواحدات المختلفة ضمن حقل إدخال القيم وحقل الخرج. يوجد الكثير من المجالات التي يمكنكم الاختيار بينها، مثل السرعة والتسارع والجاذبية وحتى سعات التخزين ووحدات قياس سرعة نقل البيانات والقوى وغيرها.

التطبيق مجانيّ، ويمكنكم تحميله من متجر بلاي: اضغط هنا. يتطلب التطبيق أن تكون نسخة أندرويد 4.0 وما فوق.

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 9
  1. انترنت العرب يقول

    تطبيق جداً رائع يضم العديد من التطبيقات التي قمت بتثبيتها علي جهازي ولكن سوف اقوم بمسحهم وتثبيت هذا التطبيق الرائع جاااري تجربة التطبيق

  2. المهندس أحمد يقول

    رائع، ولكن بالنسبة إلي هناك تطبيق مماثل ولكنه أكثر كفاءة وأسهل وأسرع ويشمل تنوع أكبر فالوحدات..
    يسمى بـ “unit converter” انصحكم تجربته ثم المقارنة.. بالتوفيق.

    1. ماريو رحال يقول

      شكرًا لك على النصيحة وعلى إثراء الموضوع. سأقوم بتجربة تطبيق unit converter ونشر مراجعة عنه بأقرب وقتٍ ممكن.

    2. Abo Ammar يقول

      تطبيق Unit Converter جميل بكل تأكيد ولكنه أثقل من تطبيق Units … كما أنه يفتقد لتحويل الكثير من الوحدات الموجودة في تطبيق Units مثل التحويل بين وحدات ال Data Transfer و Data Storage على سبيل المثال لا الحصر ..

      رغم أن واجهة تطبيق Unit Converter أفضل إلا ان تطبيق Units أشمل وأسرع.

      1. ماريو رحال يقول

        أشكرك أيضًا على المشاركة في التعليق. في الواقع وجدت نسختين من تطبيق Unit Converter تحملان نفس الاسم ولكن من مطورين مختلفين. بكل الأحوال، قمت بتحميل التطبيقين وتجريبهما، وسأقوم بنشر مقالٍ تفصيليّ عن تطبيقات تحويل الوحدات. كنظرة أولية، فإني لازلت أفضل تطبيق Units، لأنه أخف وأسرع كما ذكرت، على الرغم من تعدد الخيارات والميزات التي تمتلكها تطبيقات Unit Converter الأخرى.

    3. Yassin Abdulslam يقول

      نعم انا استخدم unit converter هو الأفضل

  3. Abo Ammar يقول

    تطبيق جميل جداً وقد أشتريت النسخة المدفوعة لأنه يستاهل ثمنه.

    أستخدمه بجانب التطبيق القديم والشهير (CovertPad Plus( CvPad Plus

  4. salah يقول

    شكرا جزيلا لكم…جاري التحميل والتجربة
    لو سمحتم, نريد اقتراحكم أيضا لأفضل آلة حاسبة “علمية” على الأندرويد

  5. Yassin Abdulslam يقول

    يبدوا جيدا لكن اعتقد ان لدي أفضل منه

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.