تطبيق Transcriber لتحويل الرّسائل الصوتية إلى نصوص في تطبيق واتساب

قد يصادفكم هذا الموقف: وصلتكم رسالة صوتية من أحد الأصدقاء على واتساب ولكنكم في الجامعة أو مكان العمل ولا تستطيعون تشغيل المكبر الصوتيّ. غالبًا ما تضطرون للانتظار حتى يكون الوقت مناسبًا لسماع الرسالة، ولكن هذا من شأنه أن يتغير عبر تطبيق Transcriber الجديد.

يوّفر التطبيق طريقةً سهلة وبسيطة من تحويل الرسائل الصوتية في تطبيق واتساب إلى نصوصٍ مقروءة، وذلك مع دعمٍ لعددٍ جيد من اللغات المختلفة.

بعد تحميل التطبيق وتنصيبه، سيكون بإمكانكم تحويل الرسالة الصوتية إلى نصٍ مقروء عبر الدخول للمحادثة، ومن ثم النقر المطول على الرسالة الصوتية المراد قرائتها، ومن النقر على خيار “المشاركة Share”، والذي سيظهر لكم عددًا من الخيارات ستتضمن تطبيق Transcriber حيث سيؤدي الضغط عليه لظهور شاشةٍ تتضمن نص الرسالة ولكن على شكل نص، والذي يمكن نسخه ومشاركته أيضًا.

يشتمل التطبيق حاليًا على دعمٍ لعددٍ من اللغات هي:

  • الإنجليزية
  • الإيطالية
  • الإسبانية
  • الفرنسية
  • الألمانية
  • البرتغالية
  • الروسية

بالنسبة للغة العربية، ذكر مطور التطبيق أنه يتم العمل حاليًا على إضافتها لقائمة اللغات المدعومة وبالتالي فإنها ستكون متوّفرة خلال تحديثٍ مستقبليّ. من ناحيةٍ أخرى، سيتوجب عليكم اختيار اللغة التي تريدون ترجمة الرسائل إليها من إعدادات التطبيق نفسه.

التطبيق مجانيّ، ويمكنكم تحميله من رابطه على متجر بلاي: اضغط هنا، أو يمكنكم تحميل ملف apk الخاص به بشكلٍ خارجيّ من موقع XDA Developers: اضغط هنا.

 

إقرأ المزيد عن

، ،

مصنف في

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 1 ضع تعليقك

Ahmad يقول:

اشكرك ولكن صدقا لا أرى فائدة كبيره له. فاذا وصلتني رسالة صوتية ولا اريد تشغيل مكبر الصوت. ارفع التبفون الى ذاني وسبتحول الصوت من المكبر الى سماعة الاذن. وهكذا لن يسمع احد الرسالة ولن ازعج أحد.
لكن من المحتمل ان تكون فاءدته بتفريغ المحاضرات مثلا.

ضع تعليقًا