تطبيق Portal من Pushbullet يُتيح نقل الملفّات بين الحاسب والهاتف عبر السحب والإفلات

يُعتبر تطبيق Pushbullet واحدًا من تطبيقات أندرويد الأساسية التي يصعُب الاستغناء عنها في أي هاتف أو حاسب لوحي، حيث وفّر لملايين المُستخدمين طريقة سهلة لنقل الروابط مابين أجهزة الكمبيوتر والهواتف.

واليوم كشفت نفس الشركة المطوّرة لتطبيق Pushbullet عن تطبيقها الجديد Portal، والذي يهدف لتقديم طريقة بالغة السهولة لنقل الملفّات من جهاز الكمبيوتر إلى الهاتف أو الحاسب اللوحي. ورغم أن Pushbullet يُتيح إرسال الملفّات كذلك، إلّا أن Portal يُقدّم ذلك بطريقة أسرع وأسهل وبمُجرّد السحب والإفلات.

لنقل الملفّات، يكفي التوجّه إلى العنوان portal.pushbullet.com ضمن المُتصفح في جهاز الكمبيوتر، ثم فتح تطبيق Portal في الهاتف ومسح رمز الاستجابة السريعة QR Code الظاهر على شاشة الكمبيوتر. بعدها يُمكن ببساطة سحب الملفّات المطلوبة من سطح المكتب أو أي مُجلّد آخر على جهاز الكمبيوتر وإسقاطها في المكان المُخصص، كي يتم نقلها مُباشرةً إلى الهاتف. الفيديو التالي يستعرض العملية:

نقل الملفّات يتم عبر شبكة الاتصال اللاسلكي WiFi وبالتالي فهو سريع ولا يستهلك حزمة بيانات الهاتف.

لكن نقل الملفّات هو نصف العمليّة فقط، إذ يُساعدك تطبيق Portal في الوصول إليها سريعًا بعد نقلها إلى الهاتف بدل البحث عنها داخل مُستعرض الملفّات في هاتفك، حيث تعرض الشاشة الرئيسية للتطبيق جميع الملفّات والمُجلّدات التي قمت بنقلها من أجل البدء باستخدامها مُباشرةً. وإن أردتَ الوصول إليها من خلال مُستعرض الملفّات ستجدها ضمن مُجلّد اسمه Portal ضمن الذاكرة الداخلية لهاتفك، وإن كنت تعمل على نسخة أندرويد 5.0 وما فوق، يُمكن نقل المُجلّد إلى الذاكرة الخارجية إن أردت.

كما يندمج مُجلّد Portal ضمن مُستعرض الملفّات الافتراضي في أندرويد، حيث يظهر الاختصار الخاص به ضمن التطبيقات الأُخرى التي تتيح فتح واختيار الملفّات المُخزّنة في الهاتف.

Screenshot at Jun 16 7:36:35 pm

التطبيق متوفّر الآن مجانًا في متجر بلاي، قُم بتجربته ودعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[pb-app-box pname=’com.pushbullet.android.portal’ name=’Portal – Wifi file transfers’ theme=’light’ lang=’ar’]

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 3 ضع تعليقك

jamal_gonzalez يقول:

نفس فكره airdroid مافي اي شي جديد و يمكن airdroid افضل كمان

(: يقول:

Airdroid أفضل بمراحل، لكن ارى ان هذا التطبيق يتميز بالسهولة و البساطة.

عبدالله يقول:

هل هو أفضل من superbeam ؟؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *