تطبيق Opera VPN يختفي من جوجل بلاي دون سابق إنذار

بعد نحو عامين ونصف، أوبرا تقرر إزالة تطبيق Opera VPN من متجر جوجل بلاي.

أطلقت شركة أوبرا، صاحبة مجموعة من متصفحات الويب للحواسب الشخصية والأجهزة الذكية، في عام 2016 تطبيقًا جديدًا باسم “أوبرا في بي إن” Opera VPN، وقالت حينئذ إنه سيكون حلًا مجانيًا تمامًا لمنع الإعلانات.

والآن بدون سابق إنذار، يختفي تطبيق Opera VPN من متجر جوجل بلاي، وهو الذي وصل إلى نظام أندرويد في 23 آب/أغسطس 2016 بعد ثلاثة أشهر تقريبًا من إطلاقه لنظام iOS.

نُذكّر بأن خدمة Opera VPN كانت تسمح لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد بفتح المواقع المحجوبة وتصفح الإنترنت بهوية مجهولة وتغيير الموقع الجغرافي وهميًا.

كما يُشار إلى أن خدمة Opera VPN كانت من تطوير “سرف إيزي” SurfEasy، وهي شركة كندية متخصصة في خدمات “الشبكات الخاصة الافتراضية” VPN.، والتي استحوذت عليه أوبرا في شهر آذار/مارس 2015.

ولكن ما السبب وراء هذا القرار المفاجئ؟ يُعتقد أن أوبرا قررت أن تُلحِق Opera VPN بخدمة الحماية وتوفير استهلاك البيانات Opera MAX، التي أعلنت في شهر آب/أغسطس الماضي عن إنهاءها أيضًا وذلك ثلاث سنوات من إطلاقها.

ووفقًا لتوضيحٍ رسمي من الشركة وقتئذ، فإن سبب إيقاف الخدمة الهدف منه في المقام الأول التركيز أكثر على خدمات التصفح التي تقدمها عبر متصفحها الشهير.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق Opera VPN لا يزال متاحًا على نظام iOS، ولكن لن يدوم وقت طويل قبل حذفه، تمامًا كما فعلت الشركة مع Opera MAX.

أعتقد أن الشركة سوف تحاول أن تجذب المستخدمين إلى متصفحات سطح المكتب والأجهزة المحمولة التابعة لها، إذ توفر تلك المتصفحات إمكانية توفير استهلاك البيانات، إضافة إلى خدمة VPN مجانية.

إذا كنت تريد استخدام التطبيق، فلدينا لك خبر سار! إذ لا يزال بإمكانك تنزيله وتثبيته يدويًا من خلال هذا الرابط.

هل سبق أن جربت تطبيق Opera VPN؟ شاركنا تجربتك له في التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. مافي محبة بالإجبار يقول

    كان تطبيق جيد حقا

  2. Yassinovic يقول

    سيئ

  3. Ahmad Bakur يقول

    كنت أستخدمه لألعب بعض الألعاب لكني لم أعد بحاجته الآن

  4. Ahmad Alkhalili يقول

    البرنامج موجود على المتجر و وصلني تحديث له قبل دقيقة واحدة

  5. Hasan يقول

    خسارة
    افضل تطبيق vpn

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.