أردرويد

تطبيق Nokia HERE يُتيح مُشاركة المسارات، ويجلب صوتًا جديدًا للتنقّل

أعلنت نوكيا عن تحديث جديد لتطبيق الخرائط الخاص بها HERE على أندرويد يجلب ميزتين جديدتين، أبرزها ميزة مُشاركة المسار والتي تم طرحها في النسخة التجريبية الأخيرة من التطبيق.

مُشاركة المسار Route Sharing تعني إمكانية مُشاركة الطريق الذي ستسلكه للوصول إلى وجهتك. هذه الميزة مُفيدة في حال سألك أحدهم عن الطريق الذي ستسلكه للوصول إليه، حينها سيكون من الأسهل مُشاركة المسار كاملًا من التطبيق بدل وصفه.

Screenshot at Oct 19 6-34-27 PM

الميزة الثانية هي الإرشادات الصوتية بصوت تُطلق عليه الشركة اسم Surfer Dude، وهو صوت كان موجودًا في السابق وألغته نوكيا، ثم أعادته في هذا الإصدار بناءً على “طلب الجماهير”! وهو صوت لشاب يُرشدك إلى الاتجاهات بلهجة غير رسمية تحمل شيئًا من الأسلوب الطريف.

التحديث الجديد متوفّر عبر متجر بلاي.

[pb-app-box pname=’com.here.app.maps’ name=’HERE Maps’ theme=’light’ lang=’ar’]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • هذا البرنامج احسن تطبيق خرائط بدون نت رهييب من زمان استخدمه

  • هذا التطبيق ابداع … أفضل من أغلب البرامج بما فيها المدفوعة … رائع بكل المقاييس ..و الأجمل أن نوكيا عم تهتم فيه

  • نوكيا باعت تطبيق الخرائط لإتحاد بي ام دبليو مرسيدس و أودي (و بالتالي فولكزفاغن). هل سيتوقف التطبيق عن توفره مجانا؟ لا أظن, لأن تلك الشركات ترغب بالإستمرار بعملية تطويره و ذلك يعتمد على تبنيه لدى الناس بشكل كبير. خرائط غوغل أفضل بجميع المقاييس, لكن ميزة خرائط Here أنك تستطيع استخدامها بدون ارتباط بشبكة الإنترنت. و هذه ميزة رائعة. سأضرب لكم مثال من تجربتي: في عودتي من كندا إلى أميريكا, و بينما انشغلت في القيادة و دخلت مخرج خاطيء, لم تعطني خرائط جوجل طريق بديل فأصبحت غير قادر على العودة للمسار الأصلي إلا حين استعملت تطبيق Here. على العموم إستراتيجية غوغل في صميمها تعتمد على التوفر الغير محدود للنت عبر العالم, و هذه استراتيجية المستقبل.

  • يا إخواني خرائط نوكيا تم بيعها لإتحاد السيارات الألماني لكن نوكيا هي التي تقوم بتطوير الخرائط طبقا للإتفاق .

  • مايعجبني في خرائط نوكيا Here عدا عن إمكانية السفر بدون اتصال نت هو أنه عند مرورك في معبر خاطئ يتم البحث بسرعة عن طريق أخر لذالك حتى لو خرجت عن المسار سوف يبحث لك من جديد عن مسار اخر قريب إنطلاقا من المسار الخاطئ الذي سلكته ميزة أخرى هي تحديد السرعة وتنبيهك حينما تتجاوز السرعة المسموح بها حيث تظهر لك علامة 60 أو 90 أو 120 و تعرف ايضا كم بقي من الوقت لتصل لوجهتك وكم من كلم متبقي او حتى الساعة التي سوف تصل فيها
    صراحة تطبق رائع لكن الغير جيد فيه هو إفتقاره للمطاعم و الفنادق و المقاهي … ليس ك google map

%d bloggers like this: