أردرويد

تطبيق Meerkat لبث الفيديو المُباشر عبر تويتر يصل إلى متجر بلاي

أعلنت الشركة المطوّرة لتطبيق Meerkat الذي يُتيح لأي مُستخدم بث الفيديو المُباشر لمُتابعيه عبر تويتر، إطلاق النسخة التجريبية من التطبيق عبر متجر بلاي، حيث أصبح التطبيق مُتاحًا لجميع المُستخدمين بعد أن توفّر سابقًا بنسخة تجريبية مُغلقة.

تطبيق Meerkat كان قد حقق شهرة سريعة منذ توفّر على منصّة iOS قبل فترة. التطبيق يُتيح للمُستخدم أن يبدأ بث فيديو مُباشر من هاتفه، حيث يقوم التطبيق تلقائيًا بنشر رابط البث من خلال حساب المُستخدم على تويتر، كي يتمكن المُستخدمون الآخرون من مُتابعة البث سواء عبر الويب أو عبر أجهزتهم المحمولة.

يُقدم التطبيق ميزات إضافية حيث يستطيع صاحب البث مُتابعة التعليقات على الفيديو والإعجابات وإعادات التغريد أثناء البث، كما يقوم التطبيق بإرسال التنبيهات لمُتابعي المُستخدم على Meerkat بمُجرد أن يبدأ بثًا جديدًا. كما يُمكن للمُستخدم الاحتفاظ بتسجيل عن الفيديو الذي قام ببثه.

يُذكر أن تويتر كانت قد أطلقت تطبيقًا رسميًا ذو فكرة مُشابهة هو Periscope لكنه حاليًا خاص بـ iOS فقط. لهذا إن أردت تجربة هذه الفكرة فعليكَ حاليًا بالنسخة التجريبية من Meerkat، ريثما يتوفر Periscope لاحقًا لأندرويد.

[pb-app-box pname=’co.getair.meerkat’ name=’Meerkat-Unofficial watcher app’ theme=’light’ lang=’ar’]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

تعليق واحد