تطبيق IFTTT يحصل على اسم جديد ويُطلق ثلاثة تطبيقات فرعية جديدة

سبق وأن قدّمنا سابقًا عدة شروحات تتعلق باستخدام تطبيق IFTTT، الذي يُتيح لك أتمته عدد غير محدود تقريبًا من المهام ويُتيح لك تنفيذها دون أي مجهود يُذكر عبر إعدادها من هاتفك الذكي.

اليوم حصل التطبيق على عدة تحديثات هامّة. من أبرزها أن اسم التطبيق نفسه قد تغيّر من IFTTT إلى IF فقط! التطبيق الأصلي لم يحصل على أية تحديثات عدا عن تغيّر اسمه، لكن الشركة المطوّرة له أطلقت ثلاثة تطبيقات فرعية تابعة له يتخصص كُل منها بُمساعدتك لأتمتة جانب مُعين من جوانب استخدامك لهاتفك الذكي.

التطبيق الأول هو Do Button، ومهمته إنشاء زر (ويدجت) على الشاشة الرئيسية لهاتفك، تستطيع إعداده بحيث يقوم بمهمة مُعينة لدى ضغطه، على سبيل المثال تستطيع تسجيل موقعك الجغرافي والتوقيت ضمن ملف وتخزينه على Google Drive، أو التحكم بإضاءة غرفتك لو كنت مُستخدمًا لمصابيح Philips Hue، أو التحكم بدرجة حرارة المنزل (لمُستخدمي Nest Thermostat)، بالإضافة إلى مئات الاحتمالات الأخرى.

التطبيق الثاني هو Do Camera الذي يوفر إمكانية مُشاركة الصور بطرق مختلفة مثل إرسالها عبر البريد الإلكتروني لأشخاص معينين أو رفعها ضمن ألبوم معين على فيسبوك أو غوغل بلس وغير ذلك، كل هذا بالتأكيد يُمكن أن يتم بشكل أوتوماتيكي بمُجرد ضبط الوصفات الخاصة به لمرة واحدة.

التطبيق الثالث والأخير هو Do Note الذي يُتيح لك إمكانيات مثل مُشاركة ملاحظاتك تلقائيًا إلى Evernote أو نشرها عبر الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر.

بالتأكيد، معظم ما يُمكن تأديته عبر التطبيقات الجديدة، يُمكن تأديته عبر تطبيق IF  الأصلي، لكن هذه التطبيقات قد تُسهل أداء بعض المهام المُعينة بشكل أكبر.

 

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. كريم يقول

    شكرا على المظهر الجديد ,, افضل ميزة في رايي ان الموقع اصبح سريع جدا ..
    اتمنى تعديل مكان الاعلان الذي يظهر في الاعلى لان شكله مزعج ..
    شكراً 🙂

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.