تطبيق Hangouts Meet يحل محل Hangouts video لمستخدمي G Suite

وفقًا لجوجل فإن تطبيق Hangouts Meet يوفر طريقة بسيطة وآمنة وموثوقة للضيوف للانضمام إلى الاجتماعات، حيث وضعت الشركة جهودًا كبيرة في تطويره.

منذ عام تقريبًا، قسمت جوجل Hangouts إلى تطبيقين منفصلين للدردشة والمكالمات مع تركيز متجدد على مستخدمي الأنشطة التجارية G Suite، الأول هو Hangouts Chat المشابه لتطبيق Slack، وهو عبارة عن منصة اتصالات مخصص للفرق، والثاني هو منصة دردشة الفيديو Hangouts Meet الذي كان موجودًا بشكل مستقل عن دردشة الفيديو Hangouts القديم.

ويبدو أن هذا على وشك التغيير، حيث سيحل Hangouts Meet رسميًا محل دردشة الفيديو القديم Hangouts بتاريخ 21 مايو القادم بالنسبة لمستخدمي G Suite، بحيث أن هذا الخبر لن يفاجئ أي شخص يستخدم دردشة فيديو Hangouts القديم.

وخلال الفترة الماضية، قامت جوجل بشكل تدريجي بإزالة الميزات، والتطبيق الذي كان سابقًا بمثابة منصة متكاملة للتواصل مع الكثير من الأدوات والميزات أصبح خاويًا، وتقول جوجل إن تطبيق Meet يقدم أداءً أفضل بكثير وتجربة مستخدم أكثر نظافة وتركيز، وابتداءًا من 21 مايو، سيتولى Hangouts Meet افتراضيًا تلبية جميع الاجتماعات التي تم إنشاؤها في تقويم جوجل.

ووفقًا لجوجل فإن تطبيق Hangouts Meet يوفر طريقة بسيطة وآمنة وموثوقة للضيوف للانضمام إلى الاجتماعات، حيث وضعت الشركة جهودًا كبيرة في تطويره، بما في ذلك إنشاء أجهزة مخصصة للخدمة، كما تم تحديثه بانتظام مع ميزات جديدة مثل الإضافة الأخيرة المتمثلة بإمكانية الاتصال بأرقام الهواتف الأمريكية والكندية.

وفي رسالتها إلى مشرفي G Suite، ذكرت جوجل أيضًا أنه يمكن إلغاء الاشتراك وتأخير هذا التغيير الإجباري لمدة 4 أسابيع أخرى من خلال الانتقال إلى التطبيقات ومن ثم G Suite ومن ثم Google Hangouts ومن ثم الإعدادات العامة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التغيير يتعلق فقط بمستخدمي G Suite، في حين سيظل تطبيق Hangouts الكلاسيكي متاح للجميع، ويجب أن نشير أيضًا إلى أن Hangouts Meet لا يتوافق حاليًا إلا مع متصفح جوجل كروم Google Chrome، وتشير جوجل إلى أن مستخدمي متصفحات Firefox و Safari و Microsoft Edge يجب أن يحصلوا على الدعم قبل حلول الموعد النهائي.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.